مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مواجهات في يافا واصابة 3 من شرطة الاحتلال الاسرائيلي

مواجهات في يافا واصابة 3 من شرطة الاحتلال الاسرائيلي

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - معا - اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات شرطة الاحتلال الاسرائيلي في مدينة يافا بالداخل الفلسطيني المحتل .

وقالت مصادر اسرائيلية ان 3 من رجال الشرطة الاسرائيلية اصيبوا بجراح طفيفة جراء رشقهم بالحجارة في حين جرى اعتقال شابين فلسطينيين وذلك خلال مواجهات اندلعت بين الشبان والشرطة الاسرائيلية التي حاولت قمع تظاهرة خرجت للتنديد بجرائم الاحتلال في القدس والمسجد الاقصى .

واحتشد أكثر من ألف مواطن من أبناء مدينة يافا وأصحاب المركبات والدراجات النارية والهوائية في حديقة العجمي للمشاركة في مسيرة الدراجات النارية الحاشدة التي انطلقت من الحديقة وجابت عددا من شوارع المدينة للتعبير عن رفضهم واستنكارهم للانتهاكات المتكررة التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك.

وردد المشاركون هتافات منددة باقتحام المسجد الأقصى المبارك والانتهاكات التي يتعرض لها، كان أبرزها "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، بالاضافة لترديد شعارات مناهضة لسياسة المؤسسة الاسرائيلية تجاه المسجد الأقصى على راسهم رئيس الحكومة وزمرته المتطرفة، كما ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات الحركة الاسلامية الخضراء التي رفرفت وسط مدينة يافا وتل ابيب. يشار إلى أن المسيرة تم تنظيمها من قبل تجمع الدراجات النارية في مدينة يافا.وقالت شرطة اسرائيل انها تحاول تفريق تالظاهرة التي خرجت بدون تصريح في يافا بعد ان سد المتظاهرون احد الشوارع الرئيسية بالحاويات والحجارة وقاموا برشق المركبات الاسرائيلية ومركبات الشرطة بالحجارة .