Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محاولة انشقاق في جماعة الاخوان المسلمين .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

محاولة انشقاق في جماعة الاخوان المسلمين .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2014-05-14 06:07 آخر تحديث: 2016-07-19 00:00
محاولة انشقاق في جماعة الاخوان المسلمين .. تفاصيل
محاولة انشقاق في جماعة الاخوان المسلمين .. تفاصيل

رؤيا - رأي اليوم - عزلت بموجب النتائج الاخيرة لإنتخابات مجلس شورى جبهة العمل الإسلامي الذراع الحزبية لتنظيم الأخوان المسلمين محاولة أخرى للإنشقاق يبدو أن نجمها كان المراقب العام الأسبق لجماعة الأخوان والمقرب من السلطات الشيخ عبد المجيد الذنيبات.


الذنيبات وفقا لمصدر كشف النقاب عن التفاصيل تقدم منذ عدة أسابيع بمقترحات محددة للأجهزة الرسمية لدعم مبادرته بإعلان تأسيس “حزب جديد” يحمل إسم الأخوان المسلمين بدون المؤسسات التقليدية للجماعة .


مبادرة الذنيبات حسب تفاصيلها كانت تتحدث عن امكانية جمعه لتواقيع تضم ما بين 40 – 50 من كوادر الاخوان المسلمين على وثيقة تاسيس حزب جديد يحمل نفس اسم الاخوان دون ان يرتبط بهم.


الفكرة كانت عبارة عن محاولة للالتفاف على الواقع القانوني حيث ان الاخوان المسلمون في الاردن مرخصون بموجب القانون كجمعية اهلية تتبع وزارة التنمية الاجتماعية وليس كحزب سياسي فيما يعبر عنهم في الاطار الحزبي حزب جبهة العمل الاسلامي بقيادة الشيخ حمزة منصور .


الشيخ الذنيبات تم عزله تقريبا عن الاطر القيادية في الجماعة منذ عامين بسبب قبوله خلافا لموقف الجماعة الرسمي المعلن بعضوية مجلس الاعيان في ذلك الوقت لكن دون اتخاذ عقوبات بشانه كونه كان مراقبا عاما للتنظيم .


والذنيبات في هذه المرحلة هو عبارة عن عضو في احدى أسر التنظيم وغير مسجل اطلاقا في اي من الاطر القيادية الامر الذي دفعه باتجاه اقتراحاته سالفة الذكر وهي اقتراحات نفاها الشيخ الذنيبات عندما سئل عنها لكنها لم تلقى التجاوب المأمول من قبل السلطات الرسمية .


حراك الذنيبات المضاد للقيادة الحالية للجماعة وهو سر لم يكشف النقاب عنه سابقا كان قد برز علنا منذ اسبوعين بسبب حضوره شخصيا لاجتماعين على الاقل ضد قيادة الجماعة نظمهما عضو حركة زمزم المفصول من التنظيم مؤخرا الدكتور نبيل الكوفحي .

أخبار ذات صلة

newsletter