Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل 7 اشخاص في ولايتين أميركيتين بسبب هطول الأمطار | رؤيا الإخباري

مقتل 7 اشخاص في ولايتين أميركيتين بسبب هطول الأمطار

عربي دولي
نشر: 2015-10-05 05:19 آخر تحديث: 2016-07-26 11:10
مقتل 7 اشخاص في ولايتين أميركيتين بسبب هطول الأمطار
مقتل 7 اشخاص في ولايتين أميركيتين بسبب هطول الأمطار

رؤيا - وكالات - أدى هطول أمطار غزيرة إلى غمر ولاية ساوث كارولينا الأميركية بالمياه، أمس الأحد، ما تسبب بمقتل 7 أشخاص على الأقل في ولايتي ساوث كارولاينا ونورث كارولاينا .

وقالت حاكمة ساوث كارولاينا نيكي هالي إن أجزاء من ساوث كارولاينا تضررت من هطول الأمطار التي يُتوقع أن تحدث مرة كل ألف عام مع ارتفاع منسوب مياه نهر كونجاري إلى أعلى مستوى له منذ عام 1936.

وأدت عاصفة إلى هطول أمطار بلغ ارتفاع المياه فيها في بعض مناطق وسط ساوث كارولاينا 45 سنتيمترا. وأفادت تقارير بمقتل 5 في حوادث تتعلق بالأحوال الجوية في ساوث كارولاينا منهم ثلاثة نتيجة حوادث مرورية، وأفاد مسؤولون بمقتل شخصين آخرين في نورث كارولاينا.

وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية إن مياه الأمطار التي هطلت خلال الليل غمرت الطرق السريعة بمحاذاة ساحل ساوث كارولاينا بين مدينتي تشارلستون وجورج تاون.

وطالت الفيضانات أيضا مدينة كولومبيا عاصمة الولاية حيث ارتفع منسوب مياه نهر كونجاري 3 أمتار خلال 12 ساعة، وفقا لما ذكره مسؤولون محليون، وقالت هيئة الأرصاد إن كولومبيا سجلت ارتفاعا قياسيا لمياه المطر بلغ 22 سنتيمترا خلال 24 ساعة انتهت بعد ظهر يوم أمس الأحد.

وحث مسؤولو الطوارئ بالولاية السكان على عدم السفر بسبب عدم أمان الطرق كما فرض حظر التجول في عدة أماكن من بينها كولومبيا، وألغيت الدراسة في المدارس والجامعات اليوم الاثنين.

أخبار ذات صلة

newsletter