شقيق الدرسي : أخي حر طليق

عربي دولي
نشر: 2014-05-13 22:09 آخر تحديث: 2016-07-30 07:40
شقيق الدرسي : أخي حر طليق
شقيق الدرسي : أخي حر طليق
المصدر المصدر

رؤيا - قال أحمد الدرسي شقيق السجين الليبي محمد الدرسي في الأردن إن "شقيقه وصل الثلاثاء إلى بنغازي شرقي ليبيا قادما من الأردن"، وأكد أنه هو من استلمه بنفسه ولم تستلمه الحكومة الليبية وهو بصحة جيدة جداً".
وسلمت الأردن طرابلس الجهادي الليبي محمد الدرسي المسجون لديها منذ اكثر من سبع سنوات ضمن صفقة للافراج عن سفيرها فواز العيطان.
وقال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية خالد الكلالدة "الاسبوع الماضي تم تسليم محمد سعيد الردسي إلى السلطات الرسمية الليبية لإمضاء باقي عقوبته في السجون الليبية".
وضمن اتفاقية "الرياض" لتبادل السجناء، أُفرج الثلاثاء، عن العيطان الذي كان مختطفاً في ليبيا، منذ منتصف الشهر الماضي، مقابل السجين الدرسي الذي كان معتقلا في الأردن منذ أكثر من سبعة أعوام ومحكوما عليه بالسجن المؤبد (20 عاما) على خلفية قضايا تتعلق بالإرهاب.
وقال شقيق السجين المفرج عنه وفق ما نقلته وكالة للأناضول إن "وصول السجين محمد الدرسي إلى ليبيا اليوم كان في إطار صفقه مع دولة الأردن تم بموجبها إطلاق سراح السفير الأردني المختطف في ليبيا فواز العيطان".
وأضاف أن "إطلاق سراح شقيقي كان بعد الضغط الذي شكلة اختطاف السفير الأردني"، مشيرا إلى أن الدرسي لن يقضي باقي فترة عقوبته في السجون الليبية بل سيكون حراً طليقاً.
وتابع الدرسي قائلا "لقد استلمته (شقيقه) بنفسي صباح اليوم ولم تستلمه الحكومة الليبية وهو بصحة جيدة جداً".
وأشار إلى أن شقيقه وصل على متن نفس الطائرة التي قدمت من الأردن لتقل السفير الأردني إلى بلاده وكان ذلك شرط التسليم.
وفيما تقضي اتفاقية "الرياض" التي وقعت في اجتماع لمجلس وزراء العدل العرب عام 1983، بتبادل السجناء لقضاء فترة حكمهم في بلادهم، قال مسؤول أمني ليبي، فضل عدم الكشف عن هويته، إن الدرسي، وصل إلى منزله في بنغازي، مسقط رأسه.

أخبار ذات صلة