عاملون بالتعداد السكاني يحتجون على تاخير صرف رواتبهم

محليات
نشر: 2015-10-04 18:11 آخر تحديث: 2016-08-07 00:10
عاملون بالتعداد السكاني يحتجون على تاخير صرف رواتبهم
عاملون بالتعداد السكاني يحتجون على تاخير صرف رواتبهم

- بترا - شكا عاملون على حساب المشاريع في دائرة الاحصاءات العامة/اقليم الشمال من عدم تسلمهم لرواتبهم منذ ثلاثة شهور.

وقال عدد منهم يعملون في مشروع تعداد السكان الذي تنفذه دائرة الاحصاءات العامة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) خلال وقفة احتاجية لهم امام مبنى مركز الحصن الثقافي اليوم الاحد، ان جميع الوعود التي قطعتها لهم ادارة الاحصاءات العامة في اقليم الشمال بتسليمهم مرتباتهم عن الشهور الثلاث الماضية لم تنفذ.
واشاروا الى الاوضاع الصعبة التي يمرون بها جراء التاخر في تسليمهم لرواتبهم امام الالتزامات المترتبة عليهم حتى ان بعضهم شكا من عدم توفر اجرة النقل من والى مركز عمله لاسيما انهم يعملون في مشروع التعداد في لوائيي بني عبيد والمزار الشمالي واغلبهم يقطن خارجهما.
ونفذ عاملون اخرون في نفس المشروع وقفة احتجاجية مماثلة امام مدرسة وصفي التل الصناعية في مدينة اربد لذات السبب ولوحوا بالتوقف الكلي عن العمل حتى يتم صرف مستحقاتهم.
من جانبه اوضح مدير دائرة الاحصاءات لاقليم الشمال صالح بني سلامة ان غالبية العاملين على حساب المشاريع لاسيما مشروع التعداد السكاني الحالي يتقاضون رواتبهم بانتظام مبينا ان عددا كبيرا من العاملين التحق بالعمل مطلع آب ولم يمض عليه سوى شهرين.
واكد بني سلامة ان الاجراءات الادارية والمالية اتخذت لضمان تسليم الرواتب لعدد محدود من العاملين لافتا انه من المرجح ان يكون معظهم تسلوا مستحقاتهم امس والجزء المتبقي سيتم صرف رواتبهم اليوم الاثنين على ابعد تقدير.
وعزا التأخير في صرف رواتب بعض العاملين الى العدد الهائل من العالمين في المشروع والذي قد يسبب ضغطا على الاجراءات الادارية والمالية مما يحدث عنه اربكا في انتظام عملية الصرف واحيانا يكون التاخير ناتج عن تاخر بعض العالمين في تزويد الدائرة المالية ببعض الارواق والوثائق المطلوبة لغايات تنظيم عملية الصرف.

أخبار ذات صلة