Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شراكة لتطبيق منهاج للبرمجة في مدارس حكومية | رؤيا الإخباري

شراكة لتطبيق منهاج للبرمجة في مدارس حكومية

الأردن
نشر: 2015-10-03 07:30 آخر تحديث: 2016-07-27 04:40
شراكة لتطبيق منهاج للبرمجة في مدارس حكومية
شراكة لتطبيق منهاج للبرمجة في مدارس حكومية

رؤيا - بترا - وقعت مبادرة التعليم الاردنية مذكرة تفاهم مع أكاديمية "هللو وورلد كيدز" وشركة "بروجرس سوفت " تهدف الى تطبيق منهاج الاكاديمية المتخصص في تعليم الاطفال البرمجة في مجموعة من المدارس الحكومية.

وقع الإتفاقية المدير التنفيذي لمبادرة التعليم الاردنية نرمين النابلسي والمؤسس والمدير التنفيذي للاكاديمية حنان خضر بحضور ممثّلين عن الشركة.

وقالت النابلسي ان تطبيق برنامج" هللو وورلد كيدز" مطابق لاهداف ونموذج عمل المبادرة لدمج التكنولوجيا في التعليم، مشيرة الى ان أهداف مبادرة التعليم الأردنية تتركز على تحفيز عملية تطوير التعليم من خلال الإبداع ودمج التكنولوجيا في التعليم بما يسهم في الإضافة النوعية للطلبة والمعلمين من أجل بناء الإقتصاد المعرفي والمساهمة في التنمية البشرية.

من جانبه، اوضح يزن جولدشتاين من شركة بروجرس سوفت أن السبب الأساسي في دعمهم لهذا المشروع أنه يُعنى بالاطفال، لافتاً الى ان تطبيق البرنامج سيسهم في حل المشكلة التي يواجهها القطاع وهي البحث عن مبرمجين حقيقيين ذوي كفاءة عالية.

من جهتها، اكدت خضر اهمية الشراكة الجديدة التي ستدخل منهاجا لتعليم الاطفال البرمجة في المدارس الحكومية، لافتة الى ان تعميم فكرة تدريس وتعليم الاطفال أُسُس البرمجة يسهم في بناء جيل واعد يفهم ويطبّق وينتج برمجيات وتكنولوجيا، الامر الذي يقلص الفجوة بيننا وبين الغرب في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

newsletter