الأمير رعد بن زيد يشارك في حملة تنظيف الغابة الاسكندنافية

الأردن
نشر: 2015-10-02 15:43 آخر تحديث: 2016-08-07 09:00
الأمير رعد بن زيد يشارك في حملة تنظيف الغابة الاسكندنافية
الأمير رعد بن زيد يشارك في حملة تنظيف الغابة الاسكندنافية

رؤيا - بترا - شارك سمو الامير رعد بن زيد، كبير الأمناء، وسمو الاميرة ماجدة رعد، اليوم الجمعة، في حملة تنظيف الغابة الاسكندنافية بعين الباشا، والذي جرت بتنظيم من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والجمعية الاسكندنافية الاردنية وبالتعاون مع وزارة الزراعة.

وقال سمو الأمير رعد، في كلمة له، إنه يجب علينا تقديم النصيحة والارشاد في المحافظة على البيئة نظيفة، من خلال البدء بالعمل الجاد والدؤوب باقامة حملات نظافة للغابات تسهم في نشر ثقافة الاهتمام والرعاية الحقيقية لهذه المتنفسات الطبيعية لنا جميعا وأضاف سموه إن هذه الحملة، التي تتصادف مع اليوم العالمي للنظافة، هي جهد وعمل انساني نقوم به جميعا لخدمة وطننا، من خلال الحفاظ على هذه الثروة الوطنية وديمومتها للأجيال المقبلة.

بدوره، بين مدير زراعة عين الباشا، الدكتور عبد الحافظ ابو عرابي، انه ومن خلال حملة "نظفوا العالم ومن اجل كوكب نظيف" تم اختيار الغابة الاسكندنافية للبدء بالحملة لتكون بادرة بالتوسع في اقامة حملات اخرى، بمشاركة المجتمع المحلي في حماية الغابات نظيفة امام مرتاديها.

ودعا المتنزهين إلى القيام بعمليات التنظيف الذاتية بعد انتهاء جلساتهم، وترك المكان نظيفا، وعدم ترك أية اثار للنيران بعد الانتهاء، والتاكد تماما من اطفائها لتجنب وقوع الحرائق.

من جهته، أوضح مدير الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، خالد يحيى، ان الجمعية حرصت على تنظيم هذه الحملة للمساهمة في الجهد العالمي في حماية البيئة، والذي يشارك به كل عام حوالي 35 مليون شخص حول العالم. واضاف ان هذه النوعية من الانشطة من شانها ان تسهم في رفع مستوى الوعي لحملات النظافة بشكل كبير لاهميتها في الحد من التلوث البيئي اضافة الى تكاتف الجهود من مختلف القطاعات في المشاركة في هذه المسؤولية والبقاء على اتصال دائم باهم المستجدات التي تواجه الطبيعة والبيئة.

أخبار ذات صلة

newsletter