وزارة الصحة : 53 عينة خضعت للاختبار ولا اصابات جديدة بالكورونا

محليات
نشر: 2014-05-13 12:48 آخر تحديث: 2016-07-29 23:10
وزارة الصحة : 53 عينة خضعت للاختبار ولا اصابات جديدة بالكورونا
وزارة الصحة : 53 عينة خضعت للاختبار ولا اصابات جديدة بالكورونا
المصدر المصدر

رؤيا – أيمن الزامل – أعلنت وزارة الصحة انها على تواصل مباشر ومستمر مع المستشفيات الحكومية والخاصة لمتابعة المسائل المتعلقة بمرض الكورونا والاجراءات الواجب اتباعها للحد من انتشار المرض. 

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي لرؤيا ان وزير الصحة الدكتورعلي حياصات اجتمع مع مدراء مستشفيات الوزارة وضباط الارتباط فيها وعرض اخر المستجدات على صعيد المرض الذي لم يسجل به اي اصابة جديدة منذ الاعلان عن الحالات التسع .

واضاف الأزرعي ان نتائج 53 عينة مخبرية ليومي الاحد والاثنين لحالات مشتبهه اظهرت نتائج سلبية لفيروس الكورونا اي انه ليس هناك تسجيل لاصابات جديدة بالمرض .

وشدد الدكتور حياصات خلال الاجتماع على ضرورة ايلاء اجراءات ضبط العدوى في المسشتفيات جل الاهتمام والعناية وبشكل دائم وليس ارتباطا او ردة فعل مباشر لحدث طبي معين وانما في جميع الظروف والاحوال لمنع انتشار العدوى بالامراض عموما وليس في حالة الكورونا فقط .

واكد الدكتور حياصات ان التزام جميع المستشفيات التام باجراءات ضبط العدوى التي عممتها الوزارة عليها يكفل اعلى درجات الوقاية لكوادرها والمرضى والمواطنين من التعرض للعدوى واصابتهم بامراض عديدة ربما لا تقل خطورة عن الكورونا.

وطالب الدكتور حياصات مدراء المستشفيات بالجاهزية العالية وفتح افاق التواصل مع المواطن على اتساعها ونشر المعرفة الصحية والمعلومات والحقائق بدقة ووضوح للاسهام في رفع الوعي باسباب الامراض وطرق انتقالها وسبل الوقاية للحد من انتشارها.

وفي السياق ذاته عقدت مديرية الامراض السارية في الوزارة اجتماعا يوم "الثلاثاء" لضباط ارتباط ضبط العدوى في المستشفيات الجامعية والخاصة وعرض مديرها الدكتور محمد العبداللات لاهم النقاط التي يجب اخذها بعين الاعتبار وابرزها استقصاء الحالات المشتبه بها وضرورة تطبيق اجراءات وتعليمات ضبط العدوى ومراقبة ومتابعة مخالطيي الحالات المصابة والمشتبه بها لمدة 15يوما بالتنسيق مع المديرية.

واكد الازرعي ان الوزارة ولقطع الطريق على الاشاعات والاقاويل التي لا تستند الى الحقائق والمعلومات الدقيقة تعلن بمنتهى الشفافية الاعداد المصابة والوفيات والاجراءات التي تتخذها للحد من انتشار المرض عبر وسائل الاعلام التي تنهض بدور حيوي على صعيد تبديد الاشاعات .

وفي السياق اشار الى ان ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول اغلاق احد المستشفيات الخاصة في مدينة الزرقاء لارتفاع عدد الاصابات بالكورونا عار عن الصحة جملة وتفصيلا اذ لم تسجل في المستشفى حالات غير تلك التي اعلنتها الوزارة في وقت سابق لافتا الى ان المستشفى نفى بشكل قاطع اغلاق اي من اقسامه

أخبار ذات صلة