جودة : هذه هي الدولة الأردنية القوية .. الهدوء والروية

محليات
نشر: 2014-05-13 10:58 آخر تحديث: 2016-07-11 01:50
جودة : هذه هي الدولة الأردنية القوية .. الهدوء والروية
جودة : هذه هي الدولة الأردنية القوية .. الهدوء والروية
المصدر المصدر

رؤيا - عقد ظهر اليوم الثلاثاء وزير الخارجية ناصر جودة مؤتمرا صحفيا للحديث عن الافراج عن السفير الاردني فواز العيطان .

وقال وزير الخارجية ان الاتفاق على الافراج عن السفير فواز العيطان تم مساء الاثنين ، مشددا على انه يتحمل المسؤولية الكاملة لما حدث .

وأضاف جودة ان عملية الافراج عن العيطان ليست ضمن اتفاقية تبادل السجناء ، وان ما حدث هو تعامل دولة مع دولة ، لافتا الى انه تم التواصل مع بعض الجهات المؤثرة داخل الدولة الليبية ، وخاصة في منطقة الزاوية وشيوخ عشائرها .

ورفض جودة ان يكون ما حصل هو عملية تبادل للمعتقلين ، مؤكدا على ان عملية تبادل السجناء بين البلدين كانت بالأصل منذ فترة طويلة ولا علافة لها بالافراج عن السفير العيطان .

ولفت الى ان حصل خلاف في المفاوضات قبل اسبوعين ويومين على بعض النقاط ، الا انه تم الاتفاق مساء الاثنين حيث تحركت طائرة اردنية الى ليبيا لاستلام السفير العيطان .

وأضاف وزير الخارجية ان الدولة الأردنية القوية هي من تتميز بالهدوء والروية ، قائلا : " ثقة الاردن بنفسه عالية ، ونتحرى الصدق والدقة في المعلومة " ، مشددا على ان الحكومة التزمت باعطاء المعلومات الدقيقة والمباشرة للمحافظة على سلامة السفير والحفاظ على مسار التفاوض ، واضاف :" بعض المعلومات غير الدقيقة أثرت بشكل سلبي على معنويات عائلة العيطان وعلى عملية التفاوض " .

 وقال جودة ان ما حدث خلال عملية الاختطاف انه لم يكون هنالك قوة حماية برفقة السفير والا كانت قد وقعت معركة ، مشددا على ان ما حدث " خارج عن سيطرتنا جميعا " .

مزيدا من التفاصيل تباعا ...

أخبار ذات صلة