اعتماد نادي السيارات الملكي مركزا اقليميا للتدريب

محليات
نشر: 2015-09-30 09:39 آخر تحديث: 2016-07-28 04:10
اعتماد نادي السيارات الملكي مركزا اقليميا للتدريب
اعتماد نادي السيارات الملكي مركزا اقليميا للتدريب

رؤيا - حمزة الشوابكة - اطلقت الامم المتحدة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات  وتحت رعاية وزيرة النقل لينا شبيب مشروع التدريب عن طريق المحاكاه في مركز تدريب السواقين التابع لنادي السيارات الملكي الاردني ضمن برنامج " عقد العمل للوقاية من حوادث الطرق 2011-2020 "  الذي يهد ف الى تقليل الحوادث والاصابات الناجمه عنها .

وقالت وزيرة النقل  لينا شبيب التدريب جزء مهم للسائقين بكافة درجاتهم واشارت الى
ان هذا المشروع سيجعل العاملين في قطاع النقل على قدر عال من الدقة مما ينتج عن ذلك فوائد تصب في سلامة وامن   عملية النقل .
واصافت شبيب  ان التعامل مع الانظمة الجديدة والاساليب الجديدة وما ينتج من تطوير مستمر لقطاع النقل يشكل ركيزة اساسية ويعد من اولويات الوزارة .

واضافت بان  الوزارة قامت باستحداث مديرية مختصة للابقاء على السلامة العامة في الطرق .
وذكرت شبيب انه عند اطلاق استراتيجية النقل العام الماضي كان الجانب الاهم هو السلامة على الطرق وان الوزارة تسعى الان من خلال مديرياتها الى التوعية والارشاد تجاه اي سلبيات او اخطاء قد يقع فيها السائقين .


تتميز البرامج المصاحبة لجهاز المحاكاة بقيمة اضافية بسبب واقعية ظروف القيادة فيها التي اعدت من قبل خبراء اوروبيين .

وتظهر اهداف هذا الجهاز من خلال تغيير سلوكيات السائقين الى الافضل والوقاية من الحوادث قبل وقوعها عبر تكثيف الدورات لسائقي المركبات والشاحنات والحافلات .

يذكر انه تم توقيع مذكرة تفاهم ما بين نادي السيارات الملكي الاردني و"European road stars engineering "
لتوطيد التعاون ما بين المؤسستين واعتماد مركز تدريب نادي السيارات الملكي الاردني مركزا اقليميا لتدريب المدربين على تدريب السائقين من خلال اجهزة المحاكاة في منطقة الشرق الاوسط .

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني