موظفو " توزيع الكهرباء " في معان والكرك يضربون عن العمل .. صور

محليات
نشر: 2014-05-13 09:25 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
موظفو " توزيع الكهرباء " في معان والكرك يضربون عن العمل .. صور
موظفو " توزيع الكهرباء " في معان والكرك يضربون عن العمل .. صور
المصدر المصدر

رؤيا - نزار الصرايرة وعبد الله ال الحصان - نفذ العاملون في شركة توزيع الكهرباء في مدينتي الكرك ومعان جنوب المملكة اضرابا مفتوحا عن العمل ابتداءا من اليوم الثلاثاء .

وقال العاملون في شركة توزيع الكهرباء في الكرك ان الاضراب جاء بعد انتهاءالمهلة التي حددوها في وقت سابق لادارة الشرطة للاستجابة لمطالبهم .

وأضاف احد العاملين لرؤيا ان اهم المطالب التي اضربوا من أجلها هي مكافأة نهاية الخدمة ورفع سقف غلاء المعيشة ومنح الموظفين 10 الآف دينار غير خاضعة للفوائد ، بالاضافة الى التأمين الصحي ومنحهم علاوة بدل خطورة عمل .

وفي سياق متصل ، قال عدد من المعتصمين أمام مبنى شركة توزيع الكهرباء في مدينة معان لرؤيا انهم قرروا بدء اضراب مفتوح عن العمل لحين تحقيق مطالبهم التي وصفوها بالأساسية .

واشتملت مطالب الموظفين، بصرف مكافأة نهاية الخدمة عن كل سنة راتب شهر وزيادة مقدارها (30 دينار) على الراتب الأساسي و(30 دينار) بدل غلاء معيشة، و(3%) علاوة ادخار.

وطالبوا أيضاً براتب السادس عشر وصرف بدل خطورة العمل لورش الطوارئ العاملة دون توقف وزيادة بدل المواصلات واقتناء السيارة بمقدار (20دينار)، ومنح قروض إسكان بدون فائدة من خلال صندوق الإسكان وزيادة (70 دينار) بدل سكن .

فيما لم يشارك في الاضراب فرق الطوارئ في المحافظة حفاظاً على ادامة ايصال التيار الكهربائي لكافة المشتركين ضمن الاختصاص والعمل على اصلاح الاعطال الطارئة التي قد تحدث على الشبكات الكهربائية ايمانا منهم بدورهم الوطني وحفاظا على المصلحة العامة حسب ما أكده المضربون.

أخبار ذات صلة