مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

التحالف يقصف عاصمة محافظة "ريمة " غربي اليمن للمرة الأولى منذ بدء الحرب

التحالف يقصف عاصمة محافظة "ريمة " غربي اليمن للمرة الأولى منذ بدء الحرب

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

 

رؤيا - - الأناضول - زعم سكان محليون، أن طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، قصف ليل الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء، عاصمة محافظة “ريمة” غربي اليمن، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب آواخر أذار/ مارس الماضي.

وذكر السكان في حديثٍ لمراسل الأناضول، أن مقاتلات التحالف نفذت أولى غاراتها على مدينة “الجبين”، عاصمة ريمة، وذلك للمرة الاولى منذ أن سيطر عليها الحوثيين، آواخر العام الماضي.

ووفقا للمصادر، فقد استهدفت سلسلة غارات لطائرات التحالف، المجمع الحكومي بالمدينة، ومعسكر قوات الأمن الخاصة، الذي يسيطر عليه الحوثيون، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح”.

وقال شهود عيان إن الغارات الغير مسبوقة على مواقع الحوثيين في “ريمة” التي شكلت خط إمداد لهم نحو “الحديدة”، “أوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم” لم يُعرف عددهم على الفور.

وكان طيران التحالف قد شن، في أيار/ مايو الماضي، غارات على مواقع الحوثيين في مديريتا “الجعفرية ” و”كسمة ” بالمحافظة المذكورة، فيما ظلت عاصمة المحافظة دون غارات حتى وقوع القصف الحالي.

وبدخول عاصمة “ريمة” ضمن أهداف مقاتلات التحالف، تكون عواصم جميع المدن اليمنية قد تعرضت لغارات منذ بدء العمليات العسكرية في 26 أذار/ مارس الماضي، باستثناء محافظتي”حضرموت” و”المهرة ” شرقي البلاد، ومحافظة “جزيرة سقطرى” الواقعة عند تقاطع خليج عدن والمحيط الهندي.