اشهار مشروع "ومضات ثقافية" في المركز الثقافي الملكي .. صور

هنا وهناك
نشر: 2015-09-29 12:36 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
اشهار مشروع "ومضات ثقافية" في المركز الثقافي الملكي .. صور
اشهار مشروع "ومضات ثقافية" في المركز الثقافي الملكي .. صور

رؤيا - حمزة الشوابكة - أشهرت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ مشروع "ومضات ثقافية" الذي سيجري بثه عبر العديد من المحطات والقنوات التلفزيونية المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزيرة في مؤتمر صحفي بالمركز الثقافي الملكي الثلاثاء ان (ومضات ثقافية) هو مشروع تنويري يحتفي بالمنجز الابداعي لكثير من القامات الثقافية والفنية الاردنية التي رفدت المشهد الثقافي الاردني بألوان من الابداع المتميز في حقول متنوعة منها الادب والفكر والموسيقى والغناء والمسرح والرسم التشكيلي وسواها.

واضافت مامكغ خلال المؤتمر الذي حضره مدير عام قناة رؤيا المهندس فارس الصايغ ومدير التلفزيون الاردني محمد الرقاد ونقيب الفنانين ساري الاسعد ورئيس رابطة الكتاب الاردنيين الدكتور زياد ابو لبن ورئيس اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين عليان العدوان، ان المشروع يعزز التواصل بين الاعلام والمبدع، لافتة الى انه واحد من بين مشاريع وزارة الثقافة الطموحة والمختلفة عن السائد في تكريم الرواد المبدعين وتعريف الاجيال الجديدة بنتاجهم الفكري والثقافي والفني.

واشارت مامكغ الى ان المشروع الذي كتب نصوصه مبدعون من بين العاملين في الوزارة سيكون في هيئة افلام قصيرة لا تتجاوز ثلاث دقائق، يجري بث كل منها على شاشات القنوات التلفزيونية المحلية في اوقات الذروة وجميعها تلخص سيرة مبدعين بالكلمة والصور.

وعرض خلال المؤتمر الصحفي عدد من حلقات المشروع للمبدعين الاردنيين الشاعر مصطفى وهبي التل (عرار)، الفنان الموسيقي توفيق النمري، الفنان التشكيلي مهنا الدرة، والروائي تيسير السبول.

يشار الى ان نصوص حلقات "ومضات ثقافية" كتبها كل من الروائي هزاع البراري والشاعر حكمت النوايسة والقاص مخلد بركات ومن اخراج رمضان الفيومي واسحاق ياسين وصوت اسعد خليفة وموسيقى طارق الناصر.

أخبار ذات صلة

newsletter