Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أوباما: لا يمكن حل النزاعات باللجوء إلى القوة ومفاهيم العنف | رؤيا الإخباري

أوباما: لا يمكن حل النزاعات باللجوء إلى القوة ومفاهيم العنف

عربي دولي
نشر: 2015-09-28 14:59 آخر تحديث: 2016-08-01 00:10
أوباما: لا يمكن حل النزاعات باللجوء إلى القوة ومفاهيم العنف
أوباما: لا يمكن حل النزاعات باللجوء إلى القوة ومفاهيم العنف

رؤيا - فرانس برس - كشف الرئيس الأميركي، باراك أوباما، اليوم الاثنين، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه لن يتردد في "استخدام أقوى جيش في العالم للدفاع" عن حلفائه.

وقال أوباما "على المجتمع الدولي أن يتوصل لبناء نظام قائم على العدالة والإنسانية"، مضيفاً: "نواجه بعض الأصوات التي تشكك بمثل ميثاق الأمم المتحدة".

وتابع: "عملنا لم ينته بعد وهناك تيارات تعمل على إعادتنا إلى الخلف"، مضيفاً أن "بعض القوى تراهن على القوة وتعمل على تقويض القانون الدولي.. بعض القوى تستغل الطائفية وذرائع قومية لتقويض الاستقرار ونشر الفوضى".

وأعطى أوباما مثالاً على بشار الأسد، الذي وصفه بالطاغية، وذكّر بأنه يقصف الأحياء السكنية بالبراميل المتفجرة.

كما رفض أوباما أي دعم للأسد "قاتل الأطفال" في سوريا.

وشدد على أنه "لا يمكن حل النزاعات باللجوء إلى القوة ومفاهيم العنف".

واعتبر أوباما أن "أي حل يفرض في القوة في أي مكان يكون مؤقتا وغير دائم"، مضيفاً أن "الديكتاتوريات وسجن المعارضين يظهر هشاشة الأنظمة" التي تقوم بها.

وتطرق الرئيس الأميركي إلى الاتفاق النووي مع إيران، قائلاً: "قمنا مع شركائنا بالتوصل إلى اتفاق نووي مع إيران.. الاتفاق مع إيران شامل ويجنب العالم انتشارا للسلاح النووي".

وفي سياق آخر، هاجم أوباما سياسة بوتين في أوكرانيا لكنه نفى نية واشنطن عزل موسكو، كما انتقد سياسة بوتين في اللجوء إلى القوة في حل النزاعات الدولية.

وقال: "لا يمكننا الوقوف مكتوفي الأيدي إزاء ضم القرم وتهديد أوكرانيا.. لا مصالح لنا في أوكرانيا لكننا لن نقبل بتكرار سيناريو ضم القرم".

ووصف أوباما الأسد بـ"الطاغية قاتل الأطفال"، مذكراً بأنه يقصف الأحياء السكنية بالبراميل المتفجرة.

وشدد على أنه "لا يمكن حل النزاعات باللجوء إلى القوة ومفاهيم العنف". واعتبر أوباما أن "أي حل يفرض في القوة في أي مكان يكون مؤقتا وغير دائم"، مضيفاً أن "الديكتاتوريات وسجن المعارضين يظهر هشاشة الأنظمة" التي تقوم بها.

وفي سياق آخر، كشف الرئيس الأميركي، أنه لن يتردد في "استخدام أقوى جيش في العالم للدفاع" عن حلفائه.

أخبار ذات صلة

newsletter