فان غال: الصراع المحلي يؤثر سلبياً على أندية إنجلترا

رياضة
نشر: 2015-09-28 11:11 آخر تحديث: 2016-07-28 04:40
فان غال: الصراع المحلي يؤثر سلبياً على أندية إنجلترا
فان غال: الصراع المحلي يؤثر سلبياً على أندية إنجلترا

رؤيا - قال المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الهولندي لويس فان غال إن الصراع البدني القوي في الدوري الإنجليزي يؤثر سلبياً على فرص الأندية المحلية في التقدم بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف يونايتد منافسه فولفسبورغ الألماني في دوري الأبطال الأربعاء بعدما خسر 2-1 في الجولة الافتتاحية أمام أيندهوفن، كما تعثر آرسنال ومانشستر سيتي في الجولة الأولى أمام دينامو زغرب ويوفنتوس على الترتيب.

وقال فان غال، الذي قفز فريقه لصدارة الدوري بعد خسارة جاره مانشستر سيتي في مباراتين متتاليتين، إن الأندية الإنجليزية لديها الإمكانيات اللازمة للتقدم في دوري الأبطال لكنها تعاني من أمر سلبي مقارنة بأندية الدول الأخرى.

وأضاف "الدوري الإنجليزي صعب جداً.. الفوز على المنافس في كل أسبوع ليس بالشيء السهل ودائماً ما تحدث معاناة ويمثل صراعاً".

وتابع "يكون على الفريق اللعب مجدداً في وسط الأسبوع بدوري الأبطال، وهذا هو الفارق مع كل الأندية الأخرى في أوروبا.. ليس من المتوقع القول إنه ينبغي على الأندية الإنجليزية الأربعة اجتياز دور المجموعات فالأمر ليس كذلك".

وأضاف "يجب أن أقول إننا نملك الفرق القادرة على ذلك ونحن نملك الإمكانيات اللازمة". ويرى فان غال أن إجراء تغييرات في التشكيلة يعد من أبرز عناصر النجاح في أوروبا، لكن حتى ذلك لن يضمن للأندية الإنجليزية أن تكون أكثر جاهزية من الأندية الأوروبية الأخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter