الصحة تدعو الحجاج لمراجعة المستشفيات حال ظهور اعراض امراض تنفسية

الأردن
نشر: 2015-09-28 10:14 آخر تحديث: 2016-07-20 03:50
الصحة تدعو الحجاج لمراجعة المستشفيات حال ظهور اعراض امراض تنفسية
الصحة تدعو الحجاج لمراجعة المستشفيات حال ظهور اعراض امراض تنفسية

رؤيا - الرأي - دعا وزير الصحة الدكتور علي حياصات الحجاج العائدين من أداء مناسك الحج، الى مراجعة أقرب مستشفى أو مركز صحي حال ظهور أية أعراض مرضية في الجهاز التنفسي أو ارتفاع في درجة الحرارة.


وقال حياصات في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن هذه المراجعة تستدعي إجراء الفحوص الطبية اللازمة للحاج المريض للتحري عن فيروس الكورونا واكتشافه مبكرا، مضيفا أن تقديم الرعاية الطبية وإجراء الفحوص اللازمة للحاج المريض، حال مراجعته لأسباب تتعلق بأمراض الجهاز التنفسي، ستكون مجانية له بغض النظر عن جنسيته في جميع مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية. وأكد اهمية هذه المراجعة للتحري عن فيروس الكورونا واكتشافه مبكرا وتقديم الرعاية الطبية اللازمة ومتابعة المخالطين، مضيفا أن هذه الاجراءات من شأنها حماية الصحة العامة.


وشدد الحياصات على أهمية المراقبة الصحية الذاتية للحاج، خلال الأسبوعين الأوليين لعودته من الحج، وهي فترة حضانة فيروس الكورونا التي يمكن خلالها ظهور الأعراض المرضية للمصاب به.


وأوضح أن الوزارة ترصد بشكل نشط، ومنذ سنوات، أمراض الجهاز التنفسي الحادة في مراكز ومستشفيات معتمدة تمثل المملكة؛ لغايات التحري عن الإنفلونزا وفيروس الكورونا، كما وترصد مديرية الأمراض السارية في الوزارة الأمراض التنفسية الحادة، لا سيما الحالات المدخلة للمستشفيات، وأخذ العينات منها للتحري عن فيروس كورونا.


وأشار حياصات إلى أن البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج لازمتهم في جميع مناسك الحج وكانت تتابع أوضاعهم الصحية عن كثب، وقدمت لهم الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية اللازمة.

أخبار ذات صلة

newsletter