المنتخب النسوي يكثف تحضيراته للنهائيات الآسيوية

رياضة
نشر: 2014-05-12 20:50 آخر تحديث: 2016-07-31 18:30
المنتخب النسوي يكثف تحضيراته للنهائيات الآسيوية
المنتخب النسوي يكثف تحضيراته للنهائيات الآسيوية
المصدر المصدر

رؤيا - أجرى المنتخب النسوي اليوم – الاثنين- تدريبه قبل الاخير تاهباً لمواجهة فيتنام الساعة الواحدة والربع من ظهر الاربعاء المقبل 14 الجاري في افتتاح مباريات نهائيات كأس آسيا للسيدات.

واوقعت قرعة النهائيات المنتخب النسوي في المجموعة الاصعب والتي تضم منتخبات فيتنام البلد المضيف، اليابان حاملة للقب كاس العالم، واستراليا حاملة لقب بطولة آسيا، في حين ضمت المجموعة الثانية كل من كوريا الجنوبية والصين وتايلند وميانمار، على ان يتاهل اصحاب المراكز الخمسة الأولى بالنهائيات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في كندا 2015.

ويعقد الاجتماع الفني الخاصة بالبطولة والمؤتمر الصحفي للمدربين غدا الثلاثاء، حيث سيتم خلاله اعتماد الوان قصمان المنتخبات واستعراض تعليمات البطولة.

واكدت مهاجمة المنتخب ميساء جبارة هدافة التصفيات برصيد ثمانية اهداف والتي جاءت بالمركز الثاني بالتساوي مع التايلندية نيسا رومين، وبفارق هدف عن صاحبة المركز الاول الاوزبكية جيوفا عن جاهزيتها للمباراة امام فيتنام وذلك من خلال التدريبات المتواصلة ودراسة نقاط الضعف لدى دفاع المنافس.

واضاف جبارة " كل لاعبة تتمنى التسجيل في مثل هذه المباريات، بالنسبة لنا كلاعبات الفوز هو ما يهمنا جميعا بغض النظر عن من ستسجل هدفا حتى لو كان دفاع الخصم، اما بالنسبة لي شخصيا اتمنى ان اسجل خلال المباراة وهذا حلم اي لاعبة لان اسمها سيدون باحراف من ذهب".

وختمت جبارة" سنقدم كل ما لدينا خلال المباراة امام فيتنام رغم صعوبة الموقف لان المنافس يلعب على ارضه وبين جماهيره، ولكن اصرار اللاعبات والروح المعنوية العالية الموجودة لدينا اكبر من كل شيء، يجب علينا تقديم مباراة تليق بسمعة الاردن وللمنافسة بقوة لحجز مقعد في نهائيات كاس العالم 2015.

لاعبة الوسط شروق الشاذلي اثنت على كلام زميلتها وذكرت ان الفوز هو هاجس كل اللاعبات، ومباراة فيتنام هي الاهم في مسيرة المنتخب منذ سنوات ومن خلالها سيتحدد مصير المنتخب في البطولة، المباراة صعبة ولكن ارادة اللاعبات فوق كل شي، نحن كلاعبات سنبذل قصار جهدنا خلال المباراة للخروج بصورة مشرفة تعكس تطور الكرة النسوية في الاردن.

وتابعت" جميع اللاعبات جاهزات ومتشوقات لهذه المباراة المفصلية في تاريخ الكرة النسوية في الاردن، اللاعبات يدركون حجم المسؤولية رغم صعوبة المباراة، ولكن بالارادة والتصميم سننجز المهمة، لا مستحيل في كرة القدم ونتمنى التوفيق للمضي قدما والتاهل لكاس العالم الذي سيكون افضل ختام لهذا الجيل الذي انجز المهمة بوصوله لنهائيات كاس آسيا لاول مرة وذلك يعود بفضل رعاية سمو الامير علي بن الحسين واهتمامها بالكرة النسوية".

الى ذلك شكرت لاعبات المنتخب النسوي الشيف المرافق لبعثة المنتخب محمد جمعة جودة الذي يبذل قصار جهده من اجل تأمين وجبات الطعام لبعثة المنتخب، حيث يحرص محمد على توفير الاكلات الاردنية والعربية في كل الوجبات .

وكان المنتخب النسوي قد تأهل للنهائيات بعد فوزه في جميع مبارياته في التصفيات التي اقيمت في عمان ايار الماضي من خلال تحقيق الفوز على منتخبات لبنان بنتيجة 5-0 والكويت بنتيجة 21-0، وعلى أوزبكستان برباعية نظيفة، ليتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط.

وسجلت لاعبات المنتخب خلال التصفيات 30 هدفا،في حين بقيت الشباك نظيفة من الأهداف.

أخبار ذات صلة