وزير المالية: الاستقرار الامني هو العامل الرئيس في جذب الاستثمار

الأردن
نشر: 2014-05-12 18:34 آخر تحديث: 2016-07-18 13:20
وزير المالية: الاستقرار الامني هو العامل الرئيس في جذب الاستثمار
وزير المالية: الاستقرار الامني هو العامل الرئيس في جذب الاستثمار

رؤيا - بترا - قال وزير المالية الدكتور امية طوقان ان الاستقرار الامني ووجود مناخ اعمال وبيئة استثمارية جاذبة وسياسات اقتصادية صحيحية هو العامل الرئيس في جذب الاستثمارات الاجنبية.

وبين خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر "بناء مستقبل: الوظائف والنمو والمساواة في العالم العربي" اليوم الاثنين ان الاعفاءات من رسوم الجمرك والدخل لتشجيع الاستثمار تشوه الصورة الاقتصادية، حيث لا تعكس تكلفة الانتاج.

بدوره قال وزير المالية التونسي حكيم بن حمودة ان التعليم في تونس قطاع رئيسي منذ استقلال الدولة، وجعلت الحكومة منه قطاعا اقتصاديا لخلق تنمية في المجتمع التونسي، داعيا الى ضرورة المواءمة بين متطلبات سوق العمل ومخرجات التعليم، بالاضافة الى ضرورة تغيير الثقافة المجتمعية العربية بالتوجه نحو وظائف القطاع الحكومي والابتعاد عن القطاع الخاص.

وقال وزير التخطيط اليمني محمد سعيد السعدي ان المراة في اليمن شاركت بشكل فاعل في الثورة والتغيير وحصلت على جائزة نوبل في النشاطات السياسية، مضيفا ان هناك توجهات حكومية لتخصيص كوتا بنسبة 30 بالمئة للمراة اليمنية للمشاركة في الحوار السياسي.

ودعا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "الابتكار 360" كمال حسن الى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بوصفها اللبنة الاساسية للنهوض باي اقتصاد، والانتقال من الراسمالية الى نظام اقتصادي تشاركي.

أخبار ذات صلة

newsletter