Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطاقة والمعادن : النظام الكهربائي كان مستقرا خلال العيد | رؤيا الإخباري

الطاقة والمعادن : النظام الكهربائي كان مستقرا خلال العيد

اقتصاد
نشر: 2015-09-27 12:02 آخر تحديث: 2016-06-30 08:50
الطاقة والمعادن : النظام الكهربائي كان مستقرا خلال العيد
الطاقة والمعادن : النظام الكهربائي كان مستقرا خلال العيد

رؤيا - بترا - قال الرئيس التنفيذي رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان النظام الكهربائي شهد خلال فترة عيد الاضحى المبارك استقراراً ملحوظاً وبلغ الحمل الاقصى 2270 ميغاواط وهو ضمن المعدل السنوي.

وأشاد الحياري في تصريح صحفي اليوم الاحد بأداء النظام الكهربائي خلال فترة العيد خاصة وان الاعطال على شبكة الكهرباء في المملكة وبحسب بيانات غرف العمليات في الهيئة وفي الشركات كانت محدودة وانحصرت بحادثة احتراق أحد المحولات في منطقة شفا بدران مساء يوم الجمعة الماضي وتم التعامل مع الحالة بالسرعة الممكنة.

واضاف ان شبكة الكهرباء لم تسجل اعطالا جماعية وانما اعطال فردية بسيطة تم التعامل معها ومعالجتها بسرعة وبالطرق اللازمة.

وذكر الحياري أن مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة واصل عمله خلال فترة عيد الأضحى المبارك وعلى مدار الساعة لمتابعة وضع النظام الكهربائي والرد على اتصالات واستفسارات المواطنين الواردة للمركز، كما تابعت كوادر الضابطة العدلية في الهيئة حالات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية استجابة لشكاوى شركات الكهرباء.

ووصف الحياري الحمل الاقصى الذي سجله النظام الكهربائي خلال فترة العيد وبلغ 2270 ميغاواط من اجمالي الاستطاعة التوليدية ومقدارها حوالي اربعة الاف ميغاواط بانه ضمن المعدل الطبيعي لمثل هذا الوقت من السنة.

وكانت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اعلنت عبر وسائل الاعلام عن ان غرف العمليات في الهيئة وفي شركات الكهرباء العاملة في المملكة مفتوحة طيلة فترة عطلة عيد الأضحى المبارك لضمان حسن التزود بالطاقة والتعامل مع اي حالات طارئة.

وطلبت الهيئة من غرف العمليات في شركة الكهرباء الاردنية وشركة كهرباء اربد وشركة توزيع الكهرباء بالعمل على مدار الساعة واتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع أي حالات طارئة.

أخبار ذات صلة

newsletter