نقابة العاملين بالكهرباء تعلن ترتيبات اضراب عمال شركة الكهرباء الاردنية

محليات
نشر: 2014-05-12 12:23 آخر تحديث: 2016-08-02 01:40
نقابة العاملين بالكهرباء تعلن ترتيبات اضراب عمال شركة الكهرباء الاردنية
نقابة العاملين بالكهرباء تعلن ترتيبات اضراب عمال شركة الكهرباء الاردنية
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - عممت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء على منتسبيها العاملين في شركة الكهرباء الاردنية عن ترتيبات اضراب يبدا بعد غد الاربعاء في مختلف مواقع الشركة احتجاجا على عدم استجابة الادارة لمطالب العاملين التي قدمتها النقابة في وقت سابق.

وذكرت النقابة ان الترتيبات تشمل عدم ذهاب العاملين الى مواقع عملهم "عدم ختم بطاقات الدوام" صباح يوم الاربعاء المقبل والتوجه مباشرة الى موقع الاضراب الكائن في موقع الشركة في منطقة المهاجرين / راس العين واستثنت النقابة من الاضراب قسم الحرس حيث يتوجب عليهم العمل في مواقعهم والقيام بواجبهم في حراسة ممتلكات الشركة.

وقالت النقابة ان التجمع في موقع الاضراب يكون يوميا من الساعة الثامنة صباحاً لغاية الساعة الثانية بعد الظهر وانه لا تعليق للأضراب، الا بقرار صادر عن رئيس النقابة وان على جميع العاملين اثناء التجمع المحافظة على النظام والهدوء وعدم المساس بممتلكات الشركة والممتلكات العامة.

وطالبت النقابة الطواقم والفرق الفنية التقيد التام بالتعليمات الموجهة اليهم من الهيئة الادارية للنقابة مشيرة الى انها ستقوم بتأمين كل المستلزمات الضرورية للعاملين في موقع الاضراب.

وتشمل مطالب العاملين وعددهم حوالي 2700 عامل وعاملة، صرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهر عن كل سنة خدمة غير مخصوم منها ما تم دفعه للضمان الاجتماعي ومنح العاملين زيادة على الرواتب الاساسية مقدارها 50 دينارا و50 دينارا غلاء معيشة.

ورفع علاوة خطورة العمل بقيمة 20 دينارا وتوحيد الاجازات السنوية لجميع العمال بان لا تقل عن 30 يوما في السنة وتعديل علاوة الخدمة الشهرية لتصبح 90 دينارا واستحداث علاوة لعمال دائرة النقل لا تقل عن 25 دينارا.

وقالت النقابة انها مع عمالها وفي خندق واحد ولن تسمح لأي جهة المساس بالعمال مهما كلف الثمن وانها ليست ضد المطالب العمالية وهي تشجع على تحقيقها لتحسين أوضاع العمال المعيشية.

أخبار ذات صلة