Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة الأمريكية: سرقة بيانات بصمات أصابع 5.6 مليون موظف | رؤيا الإخباري

الحكومة الأمريكية: سرقة بيانات بصمات أصابع 5.6 مليون موظف

هنا وهناك
نشر: 2015-09-23 22:07 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
الحكومة الأمريكية: سرقة بيانات بصمات أصابع 5.6 مليون موظف
الحكومة الأمريكية: سرقة بيانات بصمات أصابع 5.6 مليون موظف

رؤيا - وكالات - -قالت الحكومة الأميركية، اليوم الأربعاء، إن متسللين إلى شبكتها الإلكترونية سرقوا في الماضي بيانات التصاريح الأمنية لملايين الموظفين في وزارة الدفاع وغيرها من دوائر الحكومة قد حصلوا أيضًا على سجلات بصمات أصابع 6ر5 مليون شخص أي أكثر بنحو 5ر4 مليون من الرقم الذي أعلن في وقت سابق.

وقال مكتب شؤون الموظفين في بيان اليوم انه وخلال التحليل المستمر للمعلومات بشأن انتهاك سرية البيانات ارتفع عدد الأشخاص الذين تعرضت بيانات بصمات أصابعهم للسرقة من 1ر1 مليون إلى6ر5 مليون.

وأشار البيان إلى أن مكتب شؤون الموظفين قدر عدد الأشخاص الذين سرقت أرقام التعريف الخاصة بهم في الضمان الاجتماعي وغيرها من المعلومات الحساسة في عملية التسلل التي حدثت في وقت سابق من فصل الربيع بنحو 5ر21 مليون شخص.

وحملت الحكومة الأمريكية مسؤولية الخرق لمتسللين تابعين للحكومة الصينية لكنها تجنبت التصريح بذلك علانية.. وقال المسؤولون إنه لم يظهر حتى الآن اي دليل على أن البيانات التي سرقت قد أسيء استغلالها رغم أنهم يخشون أن تسبب هذه السرقة مشاكل في مجال مكافحة التجسس.

وأشار المكتب في بيانه إلى أن اكتشاف سرقة العدد الإضافي من بصمات الأصابع حدث بينما كان مسؤولون من المكتب ووزارة الدفاع يحللون البيانات التي تعرضت للتسلل.

وجاء في البيان إنه خلال هذه العملية تعرف المسؤولون "على سجلات مؤرشفة تضم بيانات عن بصمات الأصابع لم يكن قد تم تحليلها في السابق" ما زاد من عدد الأشخاص الذين يُعتقد أن بياناتهم قد سرقت.

وقلل المكتب من خطورة سرقة بيانات بصمات الأصابع وأوضح أن القدرة على إساءة استخدام هذه البيانات محدودة في الوقت الحالي.. لكنه أقر بأن التهديد قد يتعاظم مع مرور الوقت وتطور التكنولوجيا.

وتشمل مجموعة الموظفين الذين سرقت بياناتهم أفرادًا من العاملين في مجال المخابرات ومكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) ووزارة الأمن الداخلي ووزارة الدفاع (البنتاجون).

وذكر البيان أن الإدارة ووزارة الدفاع تعملان معًا لإبلاغ الأشخاص الذين سرقت بياناتهم بالبريد الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

newsletter