مؤسسة التمويل الدولية تستثمر 3 ملايين دولار في صندوق النمو الفلسطيني

اقتصاد
نشر: 2014-05-12 11:00 آخر تحديث: 2016-08-02 06:40
مؤسسة التمويل الدولية تستثمر 3 ملايين دولار في صندوق النمو الفلسطيني
مؤسسة التمويل الدولية تستثمر 3 ملايين دولار في صندوق النمو الفلسطيني
المصدر المصدر

رؤيا - أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن استثمارها بقيمة 3 ملايين دولار في دولار في صندوق النمو الفلسطيني، بهدف إتاحة التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في الضفة الغربية وقطاع غزة ومساعدتها على النمو وخلق فرص العمل.


وصرح المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة أبراج عارف نقفي: "نلبي بشكل مباشر، من خلال هذا الصندوق، احتياجات أصحاب المشروعات الفلسطينيين الذين لديهم القدرة، شأن غيرهم في أجزاء أخرى من العالم، على إحداث نقلة في حياة الأشخاص من حولهم عن طريق توفير فرص عمل مستدامة وتحسين مستوى معيشتهم".

واضاف ان معدلات البطالة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ارتفعت بصورة كبيرة لاسيما بين الشباب، حيث تمثل 20% في الضفة الغربية وحوالى 30% في قطاع غزة. لذلك فإن إتاحة التمويل لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة سيساعد في مواجهة هذا التحدى نظراً لقدرته على خلق فرص العمل للشباب أكثر من أي قطاع آخر.

وصرح ، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية مؤيد مخلوف: "إن مساعدة الاقتصادات المتضررة من النزاعات على التعافي يمثل جزءًا رئيسيًا من إستراتيجية مؤسسة التمويل الدولية في المنطقة". وأكد أن هذا الاستثمار سيعمل على تعزيز ثقة المستثمرين في الضفة الغربية وقطاع غزة إضافةً إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويأتي هذا الاستثمار في إطار جهود مؤسسة التمويل الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة والتي تهدف إلى دعم قدرات القطاع الخاص عن طريق تقديم مجموعة من الخدمات الاستشارية والاستثمارية.

أخبار ذات صلة