توزيع 350 ألف رغيف على لاجئي الزعتري و"الأزرق" يوميا

الأردن
نشر: 2015-09-22 21:36 آخر تحديث: 2016-07-11 23:00
توزيع 350 ألف رغيف على لاجئي الزعتري و"الأزرق" يوميا
توزيع 350 ألف رغيف على لاجئي الزعتري و"الأزرق" يوميا

رؤيا - الغد - يقدم برنامج الأغذية العالمي 600 طن شهريا من مادة الخبز للاجئين السوريين في مخيمي الزعتري بالمفرق والأزرق بالزرقاء، وفق المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في الأردن شذى المغربي، التي اوضحت أن البرنامج يوزع ما مجموعه 350 ألف رغيف من الخبز بشكل يومي في مخيمي الزعتري والأزرق.
وأكدت المغربي أن عملية توزيع مادة الخبز على اللاجئين السوريين تمت بعد دراسات واستبيانات أظهرت كفاية كميات الخبز التي يتلقاها اللاجئون السوريون يوميا في المخيم، موضحة أن حصة كل لاجئ من مادة الخبز تبلغ 4 أرغفة يوميا.
وأشارت إلى أن البرنامج ومن خلال كوادره العاملة في مخيم الزعتري خصص 4 مراكز لتوزيع مادة الخبز بشكل يومي وطازج لجميع قاطني المخيم، مبينة أن كلفة توزيع مادة الخبز الشهرية في مخيمي الزعتري والأزرق تبلغ 800 ألف دينار . وقالت إن عمليات توزيع الخبز في المخيم تكون من خلال قسائم ورقية بحوزة كل لاجئ وبما يضمن استلامهم لمخصصاتهم بعدالة ومن دون تفاوت.
ولفتت المغربي إلى أن برنامج الأغذية العالمي ما زال يعمل على تقديم القسائم الغذائية للاجئين السوريين في المخيمات بالأردن ولم تطالهم قرارات وقف المساعدات، موضحة أنهم يصنفون من ضمن الفئات الأشد حاجة ، ما يعني ضرورة استدامة تقديم المساعدات ومادة الخبز.
وقالت إن برنامج الأغذية العالمي يحتاج في الوقت الراهن إلى 53 مليون دولار لتمكينه من القيام بتقديم المساعدات للاجئين السوريين حتى نهاية العام الحالي لـ 535 ألف لاجئ سوري خارج وداخل مخيمات اللجوء، مشيرة إلى أن عدم توفر الدعم المالي أجبر البرنامج على وقف مساعداته للاجئين السوريين خارج مخيمات اللجوء في الأردن.
ويقطن مخيم الزعتري للاجئين السوريين قرابة 80 ألف لاجئ موزعين على أكثر من 26 ألف كرفان في مختلف قواطع المخيم المختلفة، فيما يقطن مخيم الأزرق حوالي 7 آلاف لاجئ.

أخبار ذات صلة

newsletter