Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاردن يشارك في جنيف 2 | رؤيا الإخباري

الاردن يشارك في جنيف 2

الأردن
نشر: 2014-01-21 16:25 آخر تحديث: 2016-07-30 20:10
الاردن يشارك في جنيف 2
الاردن يشارك في جنيف 2

رؤيا- يشارك الاردن غدا الاربعاء في مؤتمر جنيف 2 الخاص لحل الأزمة السورية ويرأس وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، الوفد الأردني المشارك في المؤتمر ، والذي تبدأ اعماله في مدينة مونتيرو السويسرية غدا.

وقالت مصادر مطلع في وزارة الخارجية  لرؤيا  أن الأردن سيطرح في المؤتمر موقفه الداعي لحل سياسي لهذه الأزمة الممتدة، منذ حوالي ثلاثة اعوام في سورية. 

وأضاف المصدر أن وزير الخارجية سيسلط الضوء على عواقب غياب هذا الحل السياسي على الأمن في المنطقة والعالم، خصوصا فيما يتعلق بالتطرف وإشعال التوترات الدينية والطائفية.كما سيستعرض الأردن الأعباء الاقتصادية والأمنية التي تتكبدها المملكة نتيجة  التدفق الانساني للأزمة السورية.

يشار الى ان مؤتمر جنيف2 سيبدأ أعماله في مدينة مونتيرو على المستوى الوزاري للدول المشاركة، قبل انتقاله لمدينة جنيف يوم الجمعةحيث من المقرر ان يجتمع النظام مع المعارضة السوريين، بوساطة المبعوث الأممي العربي المشترك الأخضر الإبراهيمي .

وكان مجلس الامن الدولي عقد بالأمس جلسة خاصة برئاسة وزير الخارجية ناصر جودة ناقش خلالها الاوضاع واخر التطورات في المنطقة وخاصة عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية بالإضافة الى الأزمة السورية وتداعياتها على الاردن والمنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter