وزارة العمل تكثف حملتها التفتيشية على العمالة المخالفة

محليات
نشر: 2015-09-22 12:48 آخر تحديث: 2016-07-19 04:40
وزارة العمل تكثف حملتها التفتيشية على العمالة المخالفة
وزارة العمل تكثف حملتها التفتيشية على العمالة المخالفة

رؤيا - بترا - كثفت وزارة العمل حملتها التفتيشية على قطاعات المطاعم والسوبر ماركت والملابس والحلويات التي تشغل عماله مخالفه خلافا لأحكام قانون العمل الأردني الساري المفعول وفقا للنسب المنصوص عليها.

وتأتي هذه الاجراءات عقب تصريحات وزير العمل الدكتور نضال القطامين الاخيرة التي دعا فيها المؤسسات كافة الى الالتزام بقانون العمل العمال .

وقال مدير التفتيش في الوزارة ايمن الخوالدة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان عدد المؤسسات التي تم زيارتها خلال اليومين الماضيين بلغت 106 مؤسسات توزعت ما بين مطاعم وسوبر ماركت, اسفرت عن ضبط 58 عاملا وافدا مخالفين, وانذار 47 مؤسسة مخالفة لقانون العمل, وتوجيه 58 مخالفة لأخرى.

واضاف، ان الحملة استهدفت على مدى يومين قطاعات المطاعم والسوبر ماركت والملابس والحلويات, وتضمنت متابعة أوضاع العمالة الوافدة المخالفة, وشروط وأجور العمل الاضافي, وتشغيل النساء في الفترة الليلة بعد العاشرة ليلا, واتخاذ الإجراءات التي تضمن معالجة الاختلالات الموجودة فيها، داعيا أصحاب العمل إلى الالتزام بأحكام قانون العمل.

واشار الخوالدة الى ان فرق التفتيش في وزارة العمل ستجري جولات ميدانية مكثفة خلال أيام العيد "للتأكد من مدى التزام المؤسسات والمنشآت بمدى التزامها بقانون العمل والعمال، وفي حال ثبتت مخالفته من قبل أرباب العمل، فإن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية المغلظة بحق الجهة المخالفة، والتي قد تصل العقوبة فيها حد إغلاق المنشأة".

أخبار ذات صلة

newsletter