نادال يتوج بلقب بطولة مدريد

رياضة
نشر: 2014-05-12 08:20 آخر تحديث: 2016-07-27 21:40
نادال يتوج بلقب بطولة مدريد
نادال يتوج بلقب بطولة مدريد

رؤيا- تمكن الاسباني رافايل نادال، المصنف أولاً عالمياً، من الاحتفاظ بلقب دورة مدريد، رابعة دورات الماسترز (ألف نقطة) لكرة التنس، البالغة جوائزها 6 ملايين و720 ألف يورو بفوزه على الياباني كي نيشيكوري العاشر 2-6 و6-4 و3-صفر، ثم بالانسحاب في المباراة النهائية اليوم الأحد.

اللقب هو الأول لنادال هذا الموسم على أرض ترابية بعد خروجه من ربع نهائي دورتي مونتي كارلو وبرشلونة، وقد يكون فأل خير بالنسبة إليه قبل أسبوعين من انطلاق منافسات بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، التي توج بها 8 مرات (رقم قياسي).

من جانبه، كان نيشيكوري الثاني عشر عالمياً، ضمن دخول نادي العشرة الأوائل في التصنيف الجديد، الذي سيصدر غداً الإثنين بعد أن حقق هذا الموسم 23 انتصاراً مقابل 4 هزائم وأحرز لقبين آخرهما في برشلونة، لكنه لم يستطع اليوم أن يواجه خبرة نادال رغم إنهاء المجموعة الأولى في مصلحته مستفيداً من نقاط ضعف شابت أداء "الماتادور" الإسباني.

وكاد المشهد يتكرر في المجموعة الثانية بعد أن تقدم الياباني 3-1، لكن نادال أفرغ كل ما في جعبته من فنون وحول النتيجة لصالحه منهياً المجموعة 6-4.

وفي بداية المجموعة الثالثة الحاسمة، استدعى نيشيكوري المسعف للمرة الثانية ولم يتحرك بعدها على أرض الملعب تاركاً نادال يلعب 3 أشواط لوحده قبل أن يقرر الانسحاب.

أخبار ذات صلة

newsletter