العساف : الجمارك في اعلى درجات الاستعداد لاستقبال الحجاج

محليات
نشر: 2015-09-21 13:14 آخر تحديث: 2016-08-05 10:40
العساف : الجمارك في اعلى درجات الاستعداد لاستقبال الحجاج
العساف : الجمارك في اعلى درجات الاستعداد لاستقبال الحجاج

رؤيا - بترا - اكد مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك منذر العساف جاهزية كوادر الدائرة في استقبال حجاج بيت الله الحرام الذين يصل تعدادهم الى ما يزيد على 30 الف حاج من عدة جنسيات .

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان الدائرة اتخذت الاستعدادات والتدابير اللازمة لتسهيل حركة مرور المسافرين خلال فترة موسم الحج وعيد الاضحى .

وبين العساف ان الدائرة عززت مراكز المدورة والمطار والعمري الجمركية بكوادر بشرية مؤهلة قادرة على انجاز الاعمال بسهولة ويسر لينعكس إيجاباً على الحجاج المسافرين والمغتربين.

وأوعز بتشكيل فريق طوارئ للتعامل مع مختلف المستجدات والمشاكل ان وجدت واتخاذ الإجراءات التي من شأنها تسهيل وتسريع حركة الحجاج المسافرين والبضائع خلال فترة الحج، حيث قامت الجمارك الأردنية بتعزيز المراكز الجمركية بالكوادر البشرية المؤهلة وزيادة أعداد الموظفين وزيادة ساعات العمل وجعلها متواصلة على مدار 24 ساعة وزيادة عدد المسارب ليتسنى لجميع زوار المملكة والمغتربين قضاء فترة العيد في بلدهم الأردن وبين أهلهم وذويهم وأضاف ان الجمارك الأردنية وبالتنسيق مع الاجهزة العاملة على الحدود تقوم بتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه المسافرين الحجاج والمغتربين في أثناء موسم الحج وعيد الأضحى المبارك ويأتي هذا ضمن خطتها الاستراتيجية التي تنتهجها بالعمل على تطوير العمل الجمركي وفق أحدث المقاييس العالمية لما فيه مصلحة العمل والمصلحة العامة.

وشدد على كادر المركز بانهاء جميع المعاملات والبيانات الجمركية وعدم تأخير اي معاملة واستمرار العمل حتى انتهاء التخليص على اخر معاملة.

أخبار ذات صلة

newsletter