Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترشيح السفير الأميركي بعمان للعمل في بغداد | رؤيا الإخباري

ترشيح السفير الأميركي بعمان للعمل في بغداد

الأردن
نشر: 2014-05-11 21:56 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
ترشيح السفير الأميركي بعمان للعمل في بغداد
ترشيح السفير الأميركي بعمان للعمل في بغداد

رؤيا - أكد المتحدث الرسمي باسم السفارة الأميركية في عمان سيلفيو غونزاليز أن "الرئيس الأميركي باراك اوباما رشح رسميا سفير الولايات المتحدة لدى الأردن ستيورات جونز، كسفير لبلاده في العراق الخميس الماضي"

واشار غونزاليز في تصريح خاص لـ"الغد" امس ان "ترشيح جونز، ما يزال بانتظار موافقة مجلس الشيوخ الأميركي (الكونغرس)، كما اشار الى انه في حال توليه المنصب، فسيخلف السفير الأميركي الحالي في العراق ستيفن بيكروفت، والذي كان ايضا سفيرا في الأردن بين عامي 2008 و2011".

وفيما بين غونزاليز انه من المتوقع بقاء جونز عاملا في الأردن مع حلول الصيف، اشار مصدر دبلوماسي لـ"الغد" الى ان جونز سيغادر المملكة قبيل حلول تموز (يوليو) المقبل.

وكان أوباما رشح قبل شهر، سفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى الأردن هي أليس ويلز، ولم يعلن حينها عن ترشيحه للموقع الجديد لجونز. 

ويتوقع أن تباشر ويلز مهامها في الأردن إذ عينت رسميا في أيلول (سبتمبر) المقبل، المستشارة العليا في مكتب شؤون الشرق الأدنى في الخارجية الأميركية.

وشغلت ويلز سابقا منصب المساعدة الخاصة لأوباما في الشؤون الروسية وآسيا الوسطى والمغرب، ومديرة بالإنابة لشؤون مصر وشمال افريقيا.

كما عملت مساعدة تنفيذية لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، وقبل ذلك مساعدة لنائب وزير الخارجية ويليام بيرنز، ومستشارة سياسية في سفارة بلادها بموسكو.

أخبار ذات صلة

newsletter