الأوقاف:سيتم مخالفة أي شركة تخل بعقود الحجاج

الأردن
نشر: 2015-09-21 12:37 آخر تحديث: 2016-07-27 21:00
الأوقاف:سيتم مخالفة أي شركة تخل بعقود الحجاج
الأوقاف:سيتم مخالفة أي شركة تخل بعقود الحجاج

رؤيا - علي الأعرج وعبدالله الكفاوين - نفذ وزير الاوقاف والمقدسات الاسلامية عدد من الزيارات لسكنات بعثة الحج الاردنية في مكة المكرمة- منطقة العزيزية، حيث استمع الداوود لعدد من الشكاوى والمشاكل التي يعاني منها الحجاج لهذا الموسم .

وحول عدم التزام الشركات ببعض الشروط التي وضعتها الوزارة او كتبت في العقود اكد الداوود ان موظفو الوزارة جاهزون لتلقي الشكاوى من الحجاج ورصد المخالفات لمحاسبة المقصرين.

ومن الشكاوى المقدمة من الحجاح عدم وجود مواصلات تنقل الحجاج من السكنات للحرم الذي يبعد ما لا يقل عن 8 كم لحجاج الدرجة الثالثة او العادية، بالاضافة إلى عدم تقديم وجبات طعام للحجاج كانت قد كتبت في العقود، على حد قول الحجاج ومخالفة بعض شركات النقل وذلك بتحميل حمولة زائدة عن شروط الوزارة التي حددت 43 راكبا للحافلات التي تتسع  لـ 50 راكبا حرصا على راحة الحجاج اضافة لتحديد عمر الحافلات الغير اوروبية بما لا يزيد عن 8 سنوات.

اما بالحديث عن درجات الحج فكانت الوزارة قد أوضحت ان هناك 3 درجات للحج هذا العام اعلاها سعرا الحج المميز ويمتاز بانه على بلاط الحرم مباشرة والدرجة الثانية على بعد 1.5 كم عن الحرم ويكلف قرابة ال 2000 – 2500 دينار والدرجة الثالثة البعيدة عن الحرم ولكنها قريبة من المناسك اكثر كسكن العزيزية الجنوبية وغيرها وتكلف 1000 دينار تقريبا.

وكان الداوود قد اكد ان الموسم الحالي شهد تخفيضا في الاسعار اذ اكد ان هناك عددا من الحجاج لم يدفعوا اكثر من 900 دينار مقارنة بالحد الادنى العام الماضي كان 1400 دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter