مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

نائب الملك يؤكد عمق العلاقات الأردنية الكويتية

نائب الملك يؤكد عمق العلاقات الأردنية الكويتية

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا - بترا - استقبل نائب جلالة الملك سمو الأمير فيصل بن الحسين، في الديوان الملكي الهاشمي امس الأحد، مستشار سمو أمير دولة الكويت ممثل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الكويت الدكتور عبدالله المعتوق، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير دولة لشؤون التخطيط والتنمية الكويتية هند الصبيح.

وأكد سموه حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على تمتين العلاقات الأخوية مع دولة الكويت، وتوسيع افاق التعاون والشراكة في مختلف المجالات، معرباً عن اعتزازه بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار سموه، خلال اللقاء الذي تناول مستجدات الأوضاع في المنطقة خصوصاً تداعيات الأزمة السورية، إلى الأعباء الكبيرة والمتزايدة التي تواجهها المملكة جراء استضافتها العدد الأكبر من اللاجئين السوريين، وما يشكله ذلك من ضغوط كبيرة على مواردها وإمكاناتها المحدودة، ويتطلب دعم المجتمع الدولي لها في هذا المجال.

وأعرب سموه، عن تقدير الأردن عالياً لجهود الكويت ودعمها للمملكة في جميع المجالات، بما يمكنها من التعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها، خصوصاً الاقتصادية والتنموية منها.

بدوره أكد الدكتور المعتوق حرص الكويت على تعزيز العلاقات الأخوية مع المملكة، التي أصبحت أنموذجا مميزاً للعلاقات العربية العربية.

وثمن الدور الكبير الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك، في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها المنطقة، خصوصاً استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم، رغم محدودية الموارد والإمكانات، ما يتطلب من المجتمع الدولي والمنظمات الأممية، تكثيف دعمها للمملكة لتمكينها من الاستمرار في تقديم هذه الخدمات.

وأكد دعم الكويت للمملكة في المجالات التنموية، خصوصاً في المناطق الشمالية التي تستضيف اللاجئين السوريين، للتخفيف من حدة الضغط الذي تواجهه جراء ذلك والنهوض بإمكاناتها وتعزيز بنيتها التحتية.

وحضر اللقاء وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان، والسفير الكويتي في عمان الدكتور حمد الدعيج، والوفد المرافق.