Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيتيل يحقق لقب سنغافورة وهاميلتون يخرج خالي الوفاض | رؤيا الإخباري

فيتيل يحقق لقب سنغافورة وهاميلتون يخرج خالي الوفاض

رياضة
نشر: 2015-09-21 09:55 آخر تحديث: 2016-07-29 06:20
فيتيل يحقق لقب سنغافورة وهاميلتون يخرج خالي الوفاض
فيتيل يحقق لقب سنغافورة وهاميلتون يخرج خالي الوفاض

رؤيا - تسيد سائق فيراري بطل العالم السابق الألماني سيباستيان فيتل جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 التي اقيمت أمس الأحد على حلبة "مارينا باي" تحت الأضواء الكاشفة.


واستحق فيتل، السائق الوحيد الذي كسر احتكار مرسيدس، فوزه الثالث لهذا الموسم والثاني والأربعين في مسيرته بعدما هيمن على السباق منذ البداية حتى النهاية رغم اضطرار سيارة الأمان إلى التواجد على الحلبة مرتين، متقدما في النهاية على زميله السابق في ريد بول-رينو الأسترالي دانيال ريكياردو وزميله الحالي في فيراري الفنلندي كيمي رايكونن.


وهذه المرة الأولى التي يتواجد فيها فريق فيراري بسائقين على منصة التتويج منذ سباق اسبانيا العام 2013 عندما توج الاسباني فرناندو ألونسو بالسباق وحل البرازيلي فيليبي ماسا ثالثا خلف سائق "سكوديريا" الحالي رايكونن الذي كان يدافع حينها عن ألوان لوتس.


وخرج بطل العالم والمتصدر البريطاني لويس هاميلتون من السباق خالي الوفاض للمرة الأولى هذا الموسم بعد انسحابه في اللفة 33 (من اصل 61) بسبب عطل في سيارة مرسيدس التي اكتفت في سباق أمس بـ12 نقطة بعد أن حل الالماني نيكو روزبرغ رابعا أمام الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس) والروسي دانييل كفيات (ريد بول-رينو).


وكانت عطلة نهاية الأسبوع مميزة لفيتل اذ وضع السائق الالماني حدا لانطلاقات هاميلتون من المركز الأول وتصدر التجارب الرسمية أمام ريكياردو ورايكونن اللذين تمكنا من انهاء السباق من المركزين اللذين انطلقا منهما ايضا.


وكان هاميلتون انطلق من المركز الأول في السباقات السبعة الاخيرة وفي 11 من اصل 12 سباقا قبل سباق سنغافورة الذي أقيم رغم الدخان الذي غطى سماء المدينة نتيجة الحرائق في إندونيسيا.


وهذه المرة الأولى التي ينطلق فيها فيتل من المركز الأول منذ جائزة البرازيل العام 2013، وهو نجح بالتالي في إفشال مخططات هاميلتون لمعادلة الرقم القياسي لثماني انطلاقات متتالية والذي يحمله البرازيلي الراحل ايرتون سينا.


ورفع فيتل بانتصاره الرابع على حلبة "باي مارينا" رصيده إلى 203 نقاط في المركز الثالث بفارق 49 نقطة عن هاميلتون المتصدر قبل ست مراحل على انتهاء الموسم، فيما رفع روزبرغ رصيده الى 211 نقطة في المركز الثاني.


وجاءت بداية السباق روتينية اذ لم يطرأ اي تعديل على مراكز الطليعة حيث حافظ فيتل على صدارته امام زميله السابق ريكياردو وزميله الحالي رايكونن وكفيات وهاميلتون وروزبرغ.


وبقي الوضع على حاله في ظل صعوبة التجاوز على هذه الحلبة فكان السباق باهتا تماما حتى جولة التوقفات الأولى للتزود بالوقود والتي شهدت توقف كفيات في اللفة 13 فكان اول سائقي الطليعة الذين يتزودون بالوقود ثم شهدت اللفة التالية اصطدام بين البرازيلي فيليبي ماسا (ويليامز) والالماني نيكو هولكنبرغ (فورس انديا-مرسيدس) الذي أقفل الطريق على سائق فيراري السابق خلال خروجه من خط الحظائر.

واستغل السائقون استخدام سيارة الأمان الافتراضية بسبب تحطم سيارة هولكنبرغ تماما بعد اصطدامها بالحائط، من أجل التوقف ثم اضطر المنظمون إلى ادخال سيارة الأمان الفعلية التي بقيت على الحلبة حتى اللفة 19.


وكان التغيير الوحيد في المراكز الأولى بعد دخول سيارة الأمان وتوقف السائقين تراجع كفيات إلى المركز السادس لمصلحة هاميلتون وروزبرغ، فيما احتدم الصراع على الصدارة بين فيتل وريكياردو ورايكونن بعدما اصبح الفارق بين هذا الثلاثي أقل من ثانية.


ثم شهدت اللفة 27 تجاوز روزبرغ لزميله هاميلتون الذي كان يعاني من مشكلة في سيارته ما سمح لكفيات في تخطيه أيضا خلال اللفة ذاتها ثم واصل بطل العالم تراجعه حتى اصبح عاشرا مع الوصول إلى منتصف السباق تقريبا ثم الى المركز السادس عشر مع الوصول الى اللفة 32 قبل أن ينسحب في اللفة 33.


واضطرت سيارة الأمان إلى الدخول مجددا في اللفة 37 بعد دخول أحد المشجعين إلى الحلبة، فاستغل السائقون هذا الأمر للتوقف مرة الثانية ثم خرجت في اللفة 41 فاتحة الطريق أمام ريكياردو ورايكونن لمحاولة تجاوز فيتل لكن بطل العالم السابق حافظ على مركزه حتى تجاوزه خط النهاية.


ترتيب العشرة الأوائل
1 - الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) 118ر22ر01ر2 ساعة
2 - الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول رينو) بفارق 478ر1 ثانية
3 - الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بفارق 154ر17 ث
4 - الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) بفارق 720ر24 ث
5 - الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس مرسيدس) بفارق 204ر34 ث
6 - الروسي دانييل كفيات (ريد بول رينو) بفارق 508ر35 ث
7 - المكسيكي سيرخيو بيريز (فورس انديا مرسيدس) بفارق 836ر50 ث
8 - الهولندي ماكس فيرشتابن (تورو روسو رينو) بفارق 450ر51 ث
9 - الاسباني كارلوس ساينز جونيور (تورو روسو رينو) بفارق 860ر52 ث
10 - البرازيلي فيليبي نصر (ساوبر فيراري) بفارق 045ر30ر1 دقيقة
ترتيب بطولة العالم
1 - هاميلتون 252 نقطة
2 - روزبرغ 211
3 - فيتل 203
4 - رايكونن 107
5 - ماسا 97
ترتيب الصانعين
1 - مرسيدس 463 نقطة
2 - فيراري 310
3 - ويليامز 198
4 - ريد بول 139
5 - فورس انديا 69

أخبار ذات صلة

newsletter