Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خطة لمضاعفة اعداد المستوطنات في غور الاردن | رؤيا الإخباري

خطة لمضاعفة اعداد المستوطنات في غور الاردن

عربي دولي
نشر: 2014-05-11 11:39 آخر تحديث: 2016-08-01 08:10
خطة لمضاعفة اعداد المستوطنات في غور الاردن
خطة لمضاعفة اعداد المستوطنات في غور الاردن

رؤيا - رصد- علمت صحيفة "الجيروزاليم بوست" صباح اليوم الأحد بأن المجلس الاقليمي لغور الأردن يعد خطة للسنوات العشر المقبلة تهدف إلى زيادة سكانه بثلاثة أضعاف، وذلك بادعاء ضمان بقاء مزارع التمر المتواجدة هناك وكذلك بقاء المنطقة تحت السيطرة الإسرائيلية، وعدم تسليمها للسلطة الفلسطينية ضمن أي اتفاق سلام.

وتأتي هذه الخطة بحسب الصحيفة بعد موافقة الحكومة الإسرائيلية الانسحاب من منطقة "غور الأردن" خلال جولات المفاوضات الأخيرة، بعد 10 سنوات تحت شروط معينة مقابل اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

وتشير الصحيفة إلى أنه ومن أجل تحقيق تلك الخطة، فإن رئيس المجلس الاقليمي لمنطقة غور الأردن "دافيد الحياني" أمر بطرح عطاءات لشركات الاعلان في "إسرائيل"، من أجل القيام بحملة دعائية لاستقطاب الإسرائيليين والسكن في الغور، كما أنشأ موقعاً جديداُ للمجلس على شبكة الانترنت بشعار جديد للمجلس.

كما أمر بتعيين لجنة في كافة المستوطنات المتواجدة في منطقة الغور والبالغ عددها نحو 21 مستوطنة من أجل التخطيط لاستيعاب عائلات إسرائيلية جديدة.

وكان المجلس الاقليمي الخاص بغور الأردن قد عقد مؤتمراً نهاية الأسبوع الماضي جاء فيه أن عدد سكان المجلس خلال عام 2013م وصل إلى 4509 نسمة، ويتوقع المسئولون في المجلس الاقليمي إلى مضاعفة العدد خلال 10 سنوات إلى 15 ألف نسمة.

وأوضحت الصحيفة بأن المجلس الاقليمي يعمل جاهداً على خطة من أجل بناء 825 وحدة استيطانية جديدة على مدى العامين المقبلين.

أخبار ذات صلة

newsletter