رفض منح فرصة خامسة لطلبة التوجيهي

محليات
نشر: 2015-09-17 17:03 آخر تحديث: 2016-07-30 06:30
رفض منح فرصة خامسة لطلبة التوجيهي
رفض منح فرصة خامسة لطلبة التوجيهي

رؤيا - ناقش مجلس التربية والتعليم خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس، المواضيع المدرجة على جدول أعماله والتي تتعلق بالخطط الدراسية للمرحلة الثانوية بفروعها المختلفة.

كما ناقش موضوع إقرار الكتب الإضافية التي تدرس في المدارس الخاصة، حيث أجل النظر فيها لحين استكمال التفصيلات اللازمة بأثمان وأسعار هذه الكتب.

وناقش المجلس مقترحاً بمنح فرصة أخيرة لطلبة التوجيهي الذين استنفدوا حقهم وتقدموا للامتحان أربع دورات امتحانية.

ولم يوافق المجلس بشبه إجماع على هذا المقترح لمخالفته المادة (10) من تعليمات امتحان شهادة الثانوية العامة رقم (7) لسنة 2011 التي تنص على:

‌أ- للمشترك أن ينهي متطلبات الحصول على الشهادة في أربع دورات امتحانية في حدها الأقصى  وفي مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات من بدء تقدمه لأول مرة بطلب اشتراك للامتحان أيهما أولاً. ويحسب بدء الدورة الشتوية من اليوم الأول لشهر أيلول من كل عام, والدورة الصيفية من اليوم الأول لشهر آذار من كل عام.

‌ب- يحق للطالب الذي رسب في أي مستوى مبحث من مباحث امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورة امتحانيه أن يتقدم به في الدورة الامتحانية اللاحقة إذا لم يتقدم أربع دورات امتحانية أو لم يتجاوز المدة الزمنية المحددة في الفقرة ( أ )، وفي حال تسجيله للمستوى/ المبحث تسقط العلامة السابقة لهذا المستوى/ المبحث تلقائياً.

‌ج- إذا لم ينه المشترك متطلبات النجاح في أربع دورات امتحانية في المدة المحددة في الفقرة ( أ ) من هذه المادة يحق له التقدم للامتحان كمشترك جديد وفي أي فرع من فروع التعليم.

بالإضافة إلى عدم تحقيق هذا المقترح لمبادئ العدالة والمساواة بين الطلبة الذين استنفذوا حقهم في السنوات السابقة.

والجدير بالذكر أن هناك مطالبات من عدد من أولياء أمور الطلبة الذي استنفذوا حقهم في السنوات السابقة بعدم منح هذه الفرصة وحرمان أبنائهم منها.

يشار إلى أن موضوع منح الطلبة فرصة خامسة طرح على المجلس في السنوات السابقة ولم يحظ حينها بالموافقة بالإجماع.

أخبار ذات صلة

newsletter