اختيار 1186 ممرضا للعمل في دول الخليج العربية

الأردن
نشر: 2014-05-11 11:22 آخر تحديث: 2016-07-01 15:50
اختيار 1186 ممرضا للعمل في دول الخليج العربية
اختيار 1186 ممرضا للعمل في دول الخليج العربية

رؤيا -  قال نقيب الممرضين محمد حتاملة ان (اسبوع التوظيف الاردني-الخليجي) الذي نظمته النقابة الاسبوع الماضي تمخض عن اختيار 1186 ممرضا وممرضة لتعيينهم في مستشفيات دول مجلس التعاون الخليجي.

واضاف الحتاملة في تصريح صحفي اليوم الاحد ان نحو 2300 ممرض وممرضة وقابلة اجروا مقابلات مع وفود المستشفيات الخليجية التي شاركت في الاسبوع وبمعدل 600 ممرض وممرضة في اليوم الواحد مشيرا الى اتفاق مع هذه المستشفيات على تأمين نحو اربعة الاف وظيفة خلال العامين المقبلين.

واشار الحتاملة الى ان النقابة بدأت التحضير لإجراءات التحاق الممرضين الذين تم اختيارهم للتعيين وان الجهات المتعاقدة ستخاطب الممرضين الذين تم اختيارهم مباشرة.

وقال ان النقابة مع حددت ممثلي الدول الخليجية التي شاركت في الاسبوع متطلبات وضع سياسات التعليم والتدريب لتمكين الممرضين الاردنيين من العمل في دول الخليج العربي، كما تم الاتفاق مع بعض الوفود على اجراء امتحانات الترخيص في دولها مباشرة مع الممرضين الاردنيين مما سيساعدهم على الالتحاق بالعمل فيها.

واعلن حتاملة عن اطلاق شبكة التعاون الخليجي- الاردني لتشغيل الممرضين تضم مستشفيات في مختلف القطاعات بدول الخليج العربي.

وبين انه سيتم العمل من خلال الشبكة على توفير الكوادر التمريضية والطبية ووظائف المستشفيات الادارية والفنية التي تحتاجها المستشفيات.

وشكر حتاملة الحكومة الاردنية وحكومات دول مجلس التعاون الخليجي العربية على تعاونهم مع النقابة في تنظيم الاسبوع.

أخبار ذات صلة

newsletter