وزير الاوقاف : جميع قوافل الحجاج الأردنيين غادرت أرض المملكة

الأردن
نشر: 2015-09-17 10:03 آخر تحديث: 2016-08-06 08:50
وزير الاوقاف : جميع قوافل الحجاج الأردنيين غادرت أرض المملكة
وزير الاوقاف : جميع قوافل الحجاج الأردنيين غادرت أرض المملكة

رؤيا – جورج برهم - قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية هايل داود إن جميع قوافل الحجاج الاردنية انطلقت الى الديار السعودية مشيرا إلى أنه تبقى عدد من الحجاج الذين يخرجون بتأشيرات خاصة من السفار السعودية .

واضاف أن الوزارة قامت هذا العام بعدد من الاجرائات للارتقاء بشكل اكبر بمستوى الحج وتخفيض عدد شغالي الغرفة الواحدة الى خمس اشخاص كحد اقصى ولا يُسمح بزيادة عن ذلك مشيرا إلى أنه تم تقليل عدد راكبي الحافلات من الحجاج من 50 راكب الى 43 راكب لضمان راحت اكثر للحاج.

أما فيما يخص جبل عرفة قال داود إنه تم تجهيز غرفة و "صواوين " مكيفة ومريحة ومزودة بوحدات صحية  ولم يطرء إرتفاع على الاسعار حيث كان هناك انخفاض عليها هذا العام " بحوالى 20 بالمئة تقريبا عن العام الماضي ، لتعاون جميع الاطراف.

واضاف أن هاك سلبيات بسيطة ظهرت هذا العام بسبب تطبيق المسار الالكتروني لاول مرة حيث طرء تأخير على بعض التأشيرات وأن بعض العقبات الفنية مشيرا إلى ان هذا التأخير ادى الى تأخر إنطلاق بعض الحافلات .

يشار بأن الوزارة تشرف على حجاج البعثة الرسمية الاردنية وعددهم 6500 حاج اضافة الى حجاج عرب الثمانية واربعين وعددهم 3600 حاج.

أخبار ذات صلة

newsletter