الملك: الوحدة الوطنية خط أحمر.. فيديو

محليات
نشر: 2015-09-15 20:28 آخر تحديث: 2016-07-23 07:00

 رؤيا - أكد جلالةُ الملك عبدِ الله الثاني  أن الوحدةَ الوطنيةَ خطٌ احمر، منوهاً الى ان هناكَ أشخاصاً نعرفهم جيداً يحاولون إحداثَ الفتنةِ ويسعون الى شقِ صفِ الشعبِ الاردنيِ الواحد.

وشدد جلالتُه خلال مأدبةِ غداءٍ اقيمت في مضاربِ بني هاشم اليوم لوجهاءِ محافظةِ اربد تأكيدَه بانه لن يَسمحَ لهؤلاء الأشخاص اعتباراً من اليوم التحدثَ بهكذا امور".

وفيما يتعلقُ بالشأن المحلي، بين جلالتُه أن الأولويةَ هي للوضعِ الاقتصادي والاجتماعي، خصوصا مكافحةَ الفقرِ والبطالة، وعلى الجميعِ ان يفكرَ بكيفيةِ العملِ مع الحكومةِ لتطوير ِهذا الوضع، وجلبِ الاستثماراتِ للبلد، وزيادةِ فرصِ العمل ِللمواطنين.

وفي الشأنِ السوري، استبعدَ جلالتُه انتهاءَ الصراعِ الدائرِ خلال ستةِ أشهر كما يرى البعض، متوقعاً أن يمتدَ إلى وقتٍ أطول.

وأشار جلالةُ الملكِ الى ان المملكةَ من اكبرِ الدولِ المستضيفةِ للاجئين السورين والذين تجاوزت نسبتهم العشرين في المئة من اجمالي عددِ السكان ،موضحاً جلالتُه أن ذلك يشكلُ عبئاً كبيراً علينا يتطلب مواجهتَه.

 بدورهم، أكد الحضور، خلال مداخلاتٍ لهم أمام َجلالة الملك، اعتزازَهم بالقيادةِ الهاشمية والتفافَهم حولها، والسير َخلفها في قيادة الوطن نحوَ المستقبل الأفضل له ولأبنائِه وبناتِه, معربين عن تقديرِهم العالي للنهجِ التواصلي الذي يحرصُ عليه جلالةُ الملك مع أبناءِ وبناتِ شعبِه منذ تسلمِ سلطاتِه الدستورية، والاستماعِ لهم ولهمومِهم وإيجادِ حلولٍ لها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter