مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الأحد : أجواء البرودة النسبية مستمرة

الأحد : أجواء البرودة النسبية مستمرة

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا - طقس العرب -  تُشير الخرائط الجوية المُشغّلة في مركز "طقس العرب" الإقليمي إلى أن درجات الحرارة على موعد مع قيم متوقعة وكأنها في بداية الربيع أي أنها أقرب للدرجات المُسجلة مع نهاية آذار وبداية نيسان بدلاً من مُنتصف أيار.


وفي التفاصيل، لا زالت الكُتلة الهوائية الباردة نسبياً التي توضّعت شرق البحر المتوسط وساهمت بنشوء حالة عدم الإستقرار القوية خلال اليومين الماضيين، لا تزال تتوضع في مكانها والفضل في ذلك يعود لمُرتفع جوي عنيد فوق جنوب غرب وجنوب القارة الأوروبية وصولاً حتى شمال إفريقيا، مما يعمل على تغذية الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بتيارات هوائية باردة نسبياً بالنسبة لهذا الوقت من العام قادمة من شرق القارة الأوروبية عبر الجزر اليونانية وتركيا.

ولكن هذه المرة، لن تنشأ إضطرابات جوية قوية بفعل هذه الكُتلة نتيجة لعدم توافر الشروط المناسبة في النظام الجوي السائد في المنطقة ككل، عدا عن بعض الفعالية المتوقعة يوم الإثنين القادم وخاصة في شرق المملكة.

وستكون درجات الحرارة طوال الأسبوع الجديد وحتى الأربعاء دون مُعدلاتها بأكثر من خمس درجات مئوية، ويصل هذا الإنخفاض ذروته يومي الإثنين والثلاثاء بحيث تكون الحرارة دون مُعدلاتها بحدود 6-8 درجات مئوية.

ولن تتجاوز الحرارة العُظمى في العديد من أحياء عمّان والمدن الأردنية حاجز العشرين مئوية عصراً، في حين تتخفض لتُلامس العشرة درجات مئوية فجراً في مُعظم ليالي الأسبوع الجديد بمشيئة الله مما يجعل من الأجواء مائلة للبرودة نهاراً وخاصة في الجبال، في حين تكون باردة نسبياً إلى باردة ليلاً في أغلب المناطق عدا الأغوار والبحر الميت والعقبة حيث تكون الأجواء لطيفة نهاراً وليلاً على غير العادة نسبةً لمنتصف شهر أيار من كل عام.

وبالتالي فإن العودة للملابس الشتوية على الأقل مع ساعات الليل، تبدو حتمية في ظل البرودة النسبية المتوقعة.