اعتصام لاصحاب البسطات في وسط المنطقة التجارية بالزرقاء

محليات
نشر: 2014-05-10 21:54 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
اعتصام لاصحاب البسطات في وسط المنطقة التجارية بالزرقاء
اعتصام لاصحاب البسطات في وسط المنطقة التجارية بالزرقاء
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - نظم اصحاب البسطات في المنطقة التجارية السبت اعتصاما في شارع الملك حسين ,واغلاقه لفترة محددة ,طالبوا خلاله البلدية السماح لهم بعرض بضائعهم في المواقع التي كانوا يشغلونها قبل منعهم اخيرا.

ودعا اصحاب البسطات الجهات المختصة مساعدتهم في عرض بضائعهم دون معارضة من البلدية وكوادرها المختلفة بهدف كسب عيشهم ومساعدتهم على  ايجاد دخول لهم تساعدهم على  توفير الحياة الكريمة لهم ولأبنائهم .

وقال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني  ان معظم البسطات المتواجدة في شوارع الزرقاء والتي تم منعها تعود للتجار انفسهم مما يعيق حركة المرور والاساءة للوضع التجاري في الزرقاء، مبينا ان تنظيم مثل هذا الاعتصام والاحتجاج على قرار البلدية  لن يجدي نفعا.

واشار الى ان 90 بالمئة من هذه البسطات هي ملك للتجار، تمت مخالفتهم بسبب اعتداء العديد منهم على الشارع العام والارصفة الا ان تلك الاجراءات لم تجد نفعا بسبب انخفاض قيمة المخالفة الامر الذي يدعو البلدية الى التوجه نحو مخالفتهم بشكل مستمر اذا تكررت المخالفة.

  واكد المومني استمرارية البلدية في نهجها الرامي الى ازالة البسطات وتنظيمها وايجاد اسواق بديلة لها، مبينا ان رئيس  غرفة تجارة الزرقاء وعدد من التجار  طالبوا بمخالفة التجار الذين يستعملون الارصفة مواقع لبسطاتهم.

  وقال رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم "اننا سنبقى نعمل مع مختلف المؤسسات لوقف الاعتداءات على الارصفة والشوارع، مؤكدا ان الغرفة ليس لديها اي علم باي احتجاج او اضراب، مع ذلك فالهدف الاساسي للغرفة مراعاة قضايا فئة التجار وخدمتهم من خلال مؤسسات الدولة كافة.

أخبار ذات صلة