Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو: خطة لـ" مراقبة الأسواق" أيام عيد الاضحى .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

بالفيديو: خطة لـ" مراقبة الأسواق" أيام عيد الاضحى .. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2015-09-15 08:18 آخر تحديث: 2016-08-06 10:20

رؤيا - اعدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين خطة رقابية على الاسواق قبيل واثناء ايام عيد الاضحى المبارك بحسب ما افاد به المتحدث الرسمي باسم الوزارة ينال البرماوي.


وتتضمن الخطة تكثيف الرقابة على محال بيع اللحوم الطازجة من حيث التقيد بالأسعار المعلنة وفقا لقائمة الاسعار ودرجة التصنيف المعتمدة بالإضافة الى تكثيف الرقابة على بيع الاغنام الحية (الاضاحي) وخاصة في الحظائر المعدة لهذه الغاية للتأكد من عدم وجود مغالاة في الاسعار .

 

كما تتضمن تكثيف الرقابة على المخابز من حيث توفر مادة الخبز العربي الكبير المنتج من الطحين الموحد المدعوم ومن استخدام الطحين الموحد المدعوم للغايات المخصصة له والتأكد من مدى تقيد المخابز بأسعار المنتجات المحددة رسميا .


وتشمل تكثيف الرقابة على محلات بيع الحلويات والسكاكر والتأكيد على ضرورة ان تحمل عبوات الحلويات بطاقة بيان تبين النوع والوزن والسعر والتأكد من مطابقتها للوزن والسعر المعلن .


وتركز الخطة الرقابية على مدى تقيد محلات بيع الالبسة والمفروشات والهدايا بالأسعار المعلنة وكذلك عمليات التنزيلات والعروض الخاصة والترويج والتي تنشط خلال هذه الايام .


كما تركز على التأكد من توفر المحروقات والالتزام ببيعها بالأسعار الرسمية من خلال تكثيف الرقابة على محطات بيع المحروقات ووكالات بيع الغاز السائل المخصص للاستخدام المنزلي.


وتشمل الخطة تكثيف الرقابة على المطاعم الشعبية من حيث التقيد بالأسعار المعلنة في قائمة الاسعار الصادرة من نقابة اصحاب المطاعم والمصادق عليها من ضريبة الدخل والمبيعات.


وتستقبل الوزارة شكاوي المواطنين اعتباراً من ثاني ايام العيد المبارك، وسيتم ترتيب الدوام على فترتين على هاتف الوزارة ( 065661176)

أخبار ذات صلة

newsletter