"الماليزية".. عودة إلى موقع أطول إشارة

عربي دولي
نشر: 2014-05-10 16:08 آخر تحديث: 2016-07-27 04:40
"الماليزية".. عودة إلى موقع أطول إشارة
"الماليزية".. عودة إلى موقع أطول إشارة

رؤيا - رصد - أعلنت فرق البحث، السبت، أن عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة ستتركز في الأيام المقبلة في منطقة بالمحيط الهادي، حيث سمعت أطول إشارة صوتية قبل أكثر من شهر.

وغادرت السفينة أوشن شيلد الأسترالية ميناء سترلينجغ متجهة للمنطقة التي رصدت فيها إشارة للمرة الأولى، وسمعت لنحو ساعتين في 5 أبريل على بعد نحو 1600 كيلومتر شمال غربي بيرث.

وستطلق السفينة مركبة الاستطلاع "بلوفين 21" في محاولة جديدة لفك لغز الطائرة التي اختفت من على شاشات الرادار بعد فترة قصيرة من إقلاعها من كوالالمبور في طريقها إلى بكين وكان على متنها 239 شخصا.

وقال مارك ماثيوز وهو كابتن في البحرية الأميركية في قاعدة بحرية قرب بيرث، إنه مع انتهاء البحث في تلك المنطقة، تحول التركيز إلى المنطقة التي رصدت فيها الإشارة الأولى والأطول في اليوم ذاته.

وقال "ما تفعله هو أنك تذهب للبحث عند أفضل مؤشراتك وتتبعها حتى تستنفد. هذه الأمور لا تحدث بسرعة. عمليات البحث هذه لا تحدث في غضون ساعات وأيام. بل تحدث في غضون الأسابيع والشهور".

ومنذ أسابيع، تشارك أكثر من 20 دولة في عملية البحث، إلا أن العمليات فشلت في العثور على أي أثر للطائرة حتى بعد تضييق نطاق البحث إلى منطقة نصف دائرية في جنوب المحيط الهادي.

أخبار ذات صلة

newsletter