فتح تدعو حماس لتسليم ملف الكهرباء لحكومة الوفاق

فلسطين
نشر: 2015-09-13 18:33 آخر تحديث: 2016-07-29 15:20
فتح تدعو حماس لتسليم ملف الكهرباء لحكومة الوفاق
فتح تدعو حماس لتسليم ملف الكهرباء لحكومة الوفاق

رؤيا - وفا - دعا المتحدث باسم حركة فتح فايز أبو عيطة، مساء الأحد، حركة حماس لتسليم ملف الكهرباء في قطاع غزة لحكومة الوفاق الوطني لتتمكن من القيام بمهامها.

وقال أبو عيطة: 'إن المواطن في قطاع غزة يعاني جراء انقطاع التيار الكهربائي ويريد حلاً بعيداً عن المناكفات'، معتبراً أن إلقاء التهم من قبل حركة حماس وسلطة الطاقة في غزة على حكومة الوفاق لا يحل المشكلة بل يزيدها تعقيداً'.

وطالب أبو عيطة سلطة طاقة غزة بالتعاون مع حكومة الوفاق للوصول إلى حلول تعفي المواطن من المعاناة الناجمة عن انقطاع التيار الكهربائي، مشدداً على أن هذه المعاناة لم تعد تحتمل ويكفي شعبنا ما يعانيه نتيجة الاحتلال والحصار.

واقترح أبو عيطة على حماس وسلطة الطاقة في غزة أن يتركوا حل مشكلة الكهرباء لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدا أنه في حال رفعت حماس يدها عن إدارة ملف الكهرباء سواء في سلطة الطاقة بغزة أو شركة الكهرباء، وإعطاء حكومة الوفاق الوطني إدارة هذا الملف، فإن حركة فتح هي من سيحاسب حكومة  الوفاق عن أي تقصير في إدارة هذا الملف، مشيراً إلي أن حكومة الوفاق حتى هذه اللحظة لم تستلم إدارة هذا الملف.

وكان العشرات من المواطنين خرجوا في مسيرات عفوية انطلقت وتمركزت وسط مدينة رفح، جنوب القطاع، الليلة الماضية، استنكاراً واحتجاجاً على استمرار انقطاع التيار الكهربائي لـ20 ساعة يومياً في الكثير من المناطق في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter