الدرك تنظم حملة ضد ظاهرة إطلاق العيارات النارية

الأردن
نشر: 2015-09-13 18:01 آخر تحديث: 2016-07-31 15:30
الدرك تنظم حملة ضد ظاهرة إطلاق العيارات النارية
الدرك تنظم حملة ضد ظاهرة إطلاق العيارات النارية

رؤيا - بترا - أطلقت المديرية العامة لقوات الدرك حملة توعية إرشادية تحت عنوان "فرحك لا يعني قتلي"، بإيعاز من المدير العام لقوات الدرك العميد الركن حسين محمد الحواتمة.

وتهدف الحملة الى القضاء على ظاهرة إطلاق العيارات النارية، وزيادة وعي المواطنين تجاه مخاطرها، والشعور بالمسؤولية من الجميع.

وثمنت المديرية العامة لقوات الدرك تعاون ومساندة المجتمع المحلي بكافة فئاته لإنجاح جملة الإجراءات التي تتخذها الأجهزة المختصة في ضبط ومحاسبة مستخدمي الأسلحة النارية بشكل غير مشروع والذي يهدد سلامة وحياة المواطنين خاصة في المناسبات والأفراح .

واكدت أن الأشخاص الذين يقومون بإطلاق العيارات النارية في المناسبات لن يردعهم إلا تنفيذ القوانين المتعلقة بهذه الجرائم إضافة إلى نبذ المجتمع لسلوكهم وأشخاصهم، منوهة بأن الإجراءات الأمنية المتواصلة وبالتعاون مع مديرية الأمن العام لم تكن لتتم بهذا الحزم دونما تعاون وشراكة المواطنين أفراداً وهيئات، سواء بالإبلاغ عن مثل هذه الممارسات أو عمل المبادرات لنبذها ونشر الوعي تجاه مخاطرها وسلبياتها.

كما ثمنت قوات الدرك وقوف وسائل الإعلام الأردنية ضد هذه الممارسات وجهودها المتميزة في تقديم تغطيات مهنية سواء لحملات مكافحة إطلاق العيارات النارية أو الإجراءات الرسمية ضدها.

يذكر أن هذه الحملة ستتواصل لتغطي كافة محافظات المملكة من خلال مديريات الدرك الميدانية والتي بدورها تقوم بتوزيع بروشور توعية تم تصميمه لهذه الغاية.

أخبار ذات صلة

newsletter