اتلاف 880 كغم من المواد الغذائية في البلقاء

محليات
نشر: 2014-05-10 13:45 آخر تحديث: 2016-07-04 12:20
اتلاف 880 كغم من المواد الغذائية في البلقاء
اتلاف 880 كغم من المواد الغذائية في البلقاء
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - اتلفت الكوادر الصحية في مديرية صحة البلقاء اليوم بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة مواد غذائية منتهية الصلاحية شملت دجاجا والبانا ومخللات.

وقال مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري ان الكوادر الصحية بمركز صحي عين الباشا ولواء ديرعلا وقصبة السلط اتلفت 130 كغم من الدجاج المقطع والمسحب وذلك لانتهاء صلاحيته ووجود حالة اذابة له نتيجة عدم حفظه في ظروف مناسبه بالاضافة الى اتلاف (230)كغم من الالبان المختلفه ومشتقاتها لوجودها وحفظها في درجات حراره عالية ما يشكل خطوره كبيره على صحة المواطنين في حال تم بيعها كون درجات الحراره العاليه تتلف الالبان ومشتقاتها من اجبان ولبنه وغيرها.

كما اتلفت الكوادر الصحية 520 كغم من المخللات المنتهيه الصلاحية .

وبين الحياري انه تم توجيه عشر مخالفات لمحال تجارية لعدم التزامها بشروط الصحة العامة والنظافة او عدم ابراز الوثائق والشهادات الصحية للعاملين فيها كما تم اغلاق ثلاثة محال لوجود ملاحظات وسلبيات حرجه وعدم التقيد بالتعليمات الصحية وتطبيقها.

واكد ان الكوادر الرقابيه الصحية الموجوده في جميع المراكز الصحية التابعه للمديرية تعمل يوميا على اخذ عينات مياه من مختلف المصادر الجوفية ومياه محطات التحلية والمنازل لضمان وصول مياه سليمة ونظيفة ومطابقة للمواصفات الصحية خاصة في المناطق التي تجري فيها عمليات تحديث لشبكات المياه وغيرها من الاعمال الحفريه.

أخبار ذات صلة