كتل نيابية تعرب عن تأييدها لقانون الإنتخاب

محليات نشر: 2015-09-13 10:08 آخر تحديث: 2016-07-06 20:20
كتل نيابية تعرب عن تأييدها لقانون الإنتخاب
كتل نيابية تعرب عن تأييدها لقانون الإنتخاب
المصدر المصدر

رؤيا - جورج برهم - أكد عدد من رؤساء الكتل النيابية على ايجابية مشروع قانون الانتخاب الجديد، حيث ابتعد عن الصوت الواحد اضافة الى توسيع دوائر الانتخابية الذي يخفف الاحتقانات الشعبية ولا يشعرهم بالتهميش.

 

وأكد رئيس كتلة الوسط الاسلامي النائب الدكتور محمد القطاطشة ان الشعب الاردني لن يسامح المجلس "السابع عشر"، اذا لم يقر قانونا انتخابيا يفرز حكومة برلمانية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، مشيرا الى ان الاردن رغم خبرته في العمل البرلماني الطويل لازل يبحث عن قانون انتخاب توافقي .

 

واضاف ان الكتلة تتحفظ على بعض بنود هذا القانون، مشددا ان عدم العدالة في التعيين مثلا نستطيع محاربتها عبر ايجاد مجلس امة قوي.

 

 

 ورفض اعضاء من كتلة تمكين البيان الذي تلاه زميلهم في الكتلة نايف الليمون، حيث قال النائب عدنان الفرجات ان البيان لا يمثلهم كون النائب الليمون هو من صاغ البيان ولم يشاور اعضاء الكتلة فيه.

 

 

وقال رئيس كتلة وطن النيابية خالد البكار ان تجربة الاردن في الديموقراطية حديثة، مؤكد ان الديموقراطية تنمو بشكل جيد في الاردن، مؤكدا ان مشروع القانون يملك ايجابيات، كمغادرة مربع الصوت الواحد، اضافة الى توسيع دوائر الانتخابية الذي يخفف الاحتقانات الشعبية.

 

واشار الى ان عدد 130 نائبا رقم مرتفع في مشروع القانون الجديد، مبينا ان قانون الانتخاب خطوة في الاتجاه الصحيح نحو الاصلاح.

 

كما أعلن النائب حازم قشوع ان كتلة الاصلاح النيابية ستشارك في الانتخابات القادمة، داعيا المجلس لتحويل مشروع قانون الانتخاب الى اللجنة القانونية.

 

وطالب عضو كتلة مبادرة النيابية امجد ال خطاب بمنح حق الانتخاب للمغتربين الاردنيين في الخارج، مشددا على ان القانون يتوافق عليه الجميع.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة