ترتيبات لاقامة نصب تذكاري للبابا يوحنا بولص الثاني في المغطس

الأردن
نشر: 2014-05-10 09:36 آخر تحديث: 2016-07-06 07:50
ترتيبات لاقامة نصب تذكاري للبابا يوحنا بولص الثاني في المغطس
ترتيبات لاقامة نصب تذكاري للبابا يوحنا بولص الثاني في المغطس

رؤيا - الدستور - أعلن الناطق الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية في الاردن الاب رفعت بدر عن ترتيبات تجري في موقع المغطس لاقامة نصب تذكاري للبابا يوحنا بولص الثاني الذي اصبح قديسا قبل اسبوعين، وفي نفس المكان الذي صلى به القديس يوحنا.


ولفت بدر في تصريح خاص لـ»الدستور» الى ان قداسة البابا يوحنا هو اول من صلى في موقع المغطس بعد اعادة افتتاحه في العصر الحديث، واقيم آنذاك وتحديدا العام 2000 الحج الكبير المقدس.


وقال الاب بدر ما زلنا نذكر جيدا كلمات الاب بولص التي اختتم بها زيارته للحج في الاردن حيث قال «في صلاتي سأتذكر الشعب الاردني المسيحي والمسلم، وخاصة من اجل المرضى والمسنين، وليبارك الله المملكة وجلالة الملك والملكة ويبارك جميع سكان البلد».


ونظرا لاهمية زيارة قداسته وفق الاب بدر سيتم الاعلان خلال زيارة قداسة بابا الفاتيكان فرنسيس الاول عن الاعلان لاقامة نصب تذكاري لقداسته، مؤكدا ان هذا يزيد من اهمية موقع المغطس وتعزيز وجوده كموقع ديني هام.


وكشف الاب بدر عن توجه آخر سيتم الاعلام عنه ايضا خلال الزيارة لتخصيص يوم «تعميد السيد المسيح» في المغطس كيوم احتفالي ديني سنوي يتم الاحتفال به على غرار الاحتفال بيوم ميلاده من كل عام. 


وبين الاب بدر بهذا الشأن ان الاعلان عن احتفالية دينية لعمودية السيد المسيح مسألة ليست صعبة وسيكون لها نتائج ايجابية كبيرة على الاردن، مشيرا الى ان مكان ميلاد السيد المسيح واحد في بيت لحم، وكذلك مكان تعميده واحد وهوالمغطس؛ وبالتالي استثمار هذا الجانب غاية في الاهمية الدينية والسياحية.

أخبار ذات صلة

newsletter