نابلس: إحباط تسلل مستوطنين لقرية مادما

فلسطين
نشر: 2015-09-12 06:16 آخر تحديث: 2016-08-05 22:40
نابلس: إحباط تسلل مستوطنين لقرية مادما
نابلس: إحباط تسلل مستوطنين لقرية مادما

رؤيا - شبكة قدس - أحبط شبان من قرية مادما قضاء نابلس، فجر الجمعة، محاولة مستوطنين ارتكاب جريمة في القرية، بعدما اكتشفوا تسلل عدد منهم إليها.

وأفادت مصادر محلية، بأن حركة غير طبيعية كانت تجري في منطقة المصرارة غربي القرية، عند الساعة الثانية وخمس دقائق فجرا، حيث ظهر شخص قصير القامة ملتح يرتدي قبعة على رأسه ويحمل سلاحا، وعند تأكد أحد سكان القرية من أنه مستوطن نبه الجيران وأهالي القرية.

وأوضحت المصادر، أن المستوطن لاحظ اكتشاف أمره فلاذ بالفرار، حيث حضرت من جهة المقبرة مركبة إسرائيلية وفرت عبر “شارع السيل” متجهة إلى الشارع الالتفافي المجاور، مؤكدين، أن المركبة كانت بانتظار المستوطن في المنطقة، ما يعني أنه لم يدخل منفردا، وأن مخططا كان قد أعد من قبل عصابة مستوطنين لتنفيذ شيء ما في القرية.

وأضافت، أن أهالي القرية بحثوا بعد ذلك في المنطقة عن مستوطنين آخرين ربما يكونون مختبئين في المنطقة لكنهم لم يجدوا أحد، مشيرة إلى أن حفل زفاف أقيم في القرية الليلة الماضية، في نفس الموقع الذي تواجد به المستوطن المسلح.

يذكر أن قرى عديدة في نابلس مثل بورين وقصرة ومادما ودوما شهدت خلال الأشهر الماضية تصاعدا واضحا في جرائم المستوطنين التي ترتكب تحت جنح الظلام، وكان أبرز هذه الجرائم إحراق منازل واستهدافها بالحجارة ومواد أخرى، وكانت أبشع هذه الجرائم إحراق الرضيع علي دوابشة ووالديه سعد ورهام، وإصابة شقيقه أحمد في دوما.

أخبار ذات صلة

newsletter