بدء اعمال مؤتمر الوظائف والنمو والمساواة لدول التحول العربي غدا

اقتصاد
نشر: 2014-05-10 09:01 آخر تحديث: 2016-07-11 01:40
بدء اعمال مؤتمر الوظائف والنمو والمساواة لدول التحول العربي غدا
بدء اعمال مؤتمر الوظائف والنمو والمساواة لدول التحول العربي غدا

 رؤيا – ساندرا حداد  - يلتئم في عمان اليوم مؤتمر الوظائف والنمو والمساواة في العالم العربي والذي ينظمه صندوق النقد الدولي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، لمناقشة أهم التحديات والفرص التي تواجه الدول العربية التي شهدت تحول اقتصادي. ويناقش المؤتمر على مدى يومين، وبمشاركة 200 شخصية من الدول العربية التي شهدت تحول اقتصادي، اربع قضايا رئيسية اهمها السياسات الاقتصادية الكلية لتحقيق الاستقرار والنمو الاحتوائي ، والشفافية والحوكمة، ومناخ الأعمال، وتوظيف الشباب.

ويستضيف المؤتمر رئيس وزراء عبد الله النسور، و مدير عام الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف يوسف الحمد، و مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد وياتي المؤتمر بعد مرور ثلاث سنوات منذ بداية التحول الاقتصادي والسياسي في مصر والأردن وليبيا والمغرب وتونس واليمن، لإتاحة الفرصة لإقامة حوار إقليمي بشأن السياسات الاقتصادية بين صناع السياسات رفيعي المستوى، والمسؤولين التنفيذيين القياديين في القطاعين العام والخاص، وشركاء التنمية، وممثلي المجتمع المدني، والدوائر الأكاديمية.

وسيناقش المؤتمر في اليوم الاول أولويات السياسة الاقتصادية الكلية، و قضايا الشفافية والحوكمة.، ومعالجة مشكلة البطالة، و تحسين مناخ الأعمال. وفي اليوم الثاني، يفتتح المؤتمر بجلسة خبراء تضم وزير مالية الدكتور امية طوقان، و مدير عام الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومديرة عام صندوق النقد الدولي لمناقشة ما وصل إليه التحول السياسي والاقتصادي بعد حوالي ثلاث سنوات من بدء الصحوات الشعبية، والإصلاحات التي يمكن أن تُحْدِث فرقا إيجابيا بالنسبة لمواطني المنطقة، في الوقت الذي يواجه فيه صناع السياسات في تلك الدول تحدي الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي وسط ضغوط قوية لتلبية المطالب الاجتماعية المتزايدة التي ظلت محبطة لفترة طويلة.

أخبار ذات صلة

newsletter