"الصحة" تحجر على "إبل" تحمل فيروس كورونا في "البادية"

محليات
نشر: 2014-05-10 07:13 آخر تحديث: 2016-08-06 18:20
"الصحة" تحجر على "إبل" تحمل فيروس كورونا في "البادية"
"الصحة" تحجر على "إبل" تحمل فيروس كورونا في "البادية"
المصدر المصدر

رؤيا -  وجدت فحوصات مخبرية اجرتها وزارة الصحة على قطعان من الابل والماعز في البادية ان فيروس الكورونا وجد بعدد من الابل وقامت الوزارة بالحجر عليها الى حين اكتمال الدراسات الوبائية.


ونصح خبير وبائيات في وزارة الصحة فضل عدم ذكر اسمه المواطنين في تصريح الى صحيفة «الراي» عدم تناول منتجات الابل او التعامل معها الى حين ثبوت دراسات تقوم بها منظمة الصحة العالمية تؤكد ان الابل حاضن لفيروس الكورونا.


وعلمت صحيفة «الراي» ان حالتي الاشتباه بفيروس الكورونا اللتين ادخلتا الى مستشفى خاص اثبتت الفحوصات انهما مصابين بانفلونزا موسمية وليست الكورونا واخرجتا من المستشفى.


ونفى خبراء وبائيات ان يكون فيروس الكورونا خرج من الاردن بسبب اكتشاف اول حالتين للكورونا توفيتا في مستشفى الزرقاء الحكومي عام 2012 مرجحبن ان الكورونا جاءت من منطقة الخليج وتحديدا من السعودية التي سجلت حتى الان اكثر من 400 اصابة توفي منها زهاء 160 حالة


ونصح الخبراء وزارة الصحة مراقبة المعتمرين القادمين من الديار المقدسة الى المملكة اجراء فحوصات عليهم وخاصة للذين تظهر عليهم حالات اشتباه باعراض الانفلونزا حتى لو كانت موسمية ومراقبة الذين يعبرون الحدود الى الاردن وخاصة القادمين من دول الخليج بمن فيهم القادمين من السعودية.

أخبار ذات صلة