Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طائرات التحالف تدك معسكرا للمتمردين بصنعاء | رؤيا الإخباري

طائرات التحالف تدك معسكرا للمتمردين بصنعاء

عربي دولي
نشر: 2015-09-10 14:57 آخر تحديث: 2016-07-30 15:00
طائرات التحالف تدك معسكرا للمتمردين بصنعاء
طائرات التحالف تدك معسكرا للمتمردين بصنعاء

رؤيا - سكاي نيوز - دكت طائرات التحالف العربي، الخميس، معسكرا لميليشيات الحوثي وصالح المتمردة في محافظة صنعاء اليمنية، بالتزامن مع غارات مكثفة على مواقع أخرى للمتمردين في مناطق عدة من البلاد.


وقالت مصادر في العاصمة صنعاء لـ"سكاي نيوز عربية" إن أكثر من 12 غاراة للتحالف الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، استهدفت معسكر الخرافي، حيث يتمركز المتمردون.

وتزامنت هذه الضربات الجوية مع غارات "غير مسبوقة" للتحالف على مواقع أخرى للميليشيات في صنعاء، حيث استهدفت معسكري الحفاء والصيانة والمعهد الفني التابع للقوات الموالية لصالح.

وفي محافظة مأرب المحاذية لصنعاء، شنت الطائرات "غارات مكثفة"، وفق مصدر أمني، على مواقع وتجمعات الميليشيات التي انقلبت على الشرعية قبل أن يردعها التحالف والقوات الشرعية.

أما في محافظة تعز، فقد خاضت القوات الشرعية والمقاومة مواجهات ميدانية مع الميليشيات المدعومة من إيران على محاور عدة، ولاسيما في المدخلين الشرقي والغربي لمدينة تعز، مركز المحافظة.

وصعدت طائرات التحالف منذ أسبوع تقريبا غاراتها على مواقع المتمردين بالتزامن مع إرسال تعزيزات عسكرية إلى مأرب والجوف، تمهيدا لحسم معركة استعادة الشرعية باليمن بعد أشهر على إطلاق "عاصفة الحزم".

وكانت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، بدعم من التحالف، نجحت في تحرير المحافظات الجنوبية في الشهرين الماضيين، قبل أن تتقدم إلى وسط البلاد لاستكمال عملية استعادة الاستقرار ودحر المتمردين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter