(البشير) بانتظار تحويله إلى مدينة طبية

الأردن
نشر: 2014-05-09 22:00 آخر تحديث: 2016-07-25 20:30
(البشير) بانتظار تحويله إلى مدينة طبية
(البشير) بانتظار تحويله إلى مدينة طبية

رؤيا - انهت وزارة الصحة جميع التحضيرات استعدادا لصدور الارادة الملكية السامية بتحويل «مستشفى البشير» الى مدينة البشير الطبية وخاصة انتهاء اعادة هيكلته على ثلاث مراحل التي كلفت (100) مليون دينار.


وشهدت الخدمات الصحية الحكومية تطورا مستمرا وخاصة خلال 10 سنوات الماضية وطالت اكبر المستشفيات الحكومية وهو مستشفى البشير الذي كلفت اعادة هيكلته (100) مليون دينار ليضم (5) مستشفيات متخصصة سعتها اكثر من (1000) سرير وادخال تخصصات طبية جديدة وفرعية الى المستشفي مثل: امراض القلب والاعصاب والدماغ وزراعة الاعضاء (الكلى والقلب وقرنية العين وقوقعة الاذن فضلا عن التعاقد لشراء خدمات اطباء ومحترفين لاجراء هذه العمليات المعقدة في وزارة الصحة.


وتتحمل وزارة الصحة العبء الاكبر في توفير خدمات صحية ذات جودة عالية وتحديدا للمواطن الفقير وتقدم خدمات علاجية لحوالي (4) ملايين مواطن سنويا وارتفع عدد مستشفيات الوزارة العام الجاري الى (33) مستشفى وزاد عدد المراكز الصحية الى (752) مركزا بدلا من (650).وصارت الخدمات الصحية الحكومية تضاهي الخدمات الصحية في القطاع الخاص وحصل اكثر من (70) مركزا صحيا و(17) مستشفى على الاعتمادية لجودة الخدمات الصحية.


ويعد «البشير «من أهم مستشفيات وزارة الصحة كونه يعالج (مليون) مراجع سنويا من كافة محافظات المملكة حيث يتم تحويل المرضى إليه من كافة مناطق المملكة ومن الخارج.

أخبار ذات صلة

newsletter